حويلة : خامات مميزة في بطولة الجمهورية للناشئين

دمشق – زياد الشعابين:
استعداداً لانتقاء المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة العرب التي ستقام في السعودية خلال شهر أيلول القادم ، أقام اتحاد ألعاب القوى بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات في مدينة تشرين الرياضية بدمشق..
وقد شهدت البطولة منافسة قوية ومشاركة جيدة من المتميزين بمختلف المحافظات السورية ، حيث تمّ من خلال منافسات البطولة انتقاء لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة العرب التي ستقام في السعودية.
من جهته سليمان حويلة رئيس الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى، أشار أن هذه البطولة تأتي ضمن أجندة الاتحاد للوقوف على مستوى اللاعبين وتحضيراً للمعسكر المزمع إقامته قريباً، استعداداً للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة ومنها بطولة العرب.

مواهب واعدة ..
وعن البطولة أكد حويلة أن المستوى الفني كان جيداً وبرز عدد من الخامات الجيدة والمتميزة من الجنسين في عدد من الألعاب، حيث تم تسجيل أرقام جيدة على المستوى الوطني في بعض المسابقات ، والتي سيكون لها حضور حقيقي في البطولات القادمة من خلال استقطابها والعناية بها وتطوير إمكاناتها، كما كانت المشاركة شاملة لأغلب المحافظات السورية، وكان التحكيم عادلاً ونزيهاً وحاسماً في الحالات التي تخالف القانون.
النتائج الفردية …
وأسفرت النتائج الفردية في مسابقة 1500 متر جري عن فوز كل من خالد مصطفى- اللاذقية – تلاه غدير علي-اللاذقية – ثم أحمد العبد الله – دير الزور- وبفئة الناشئات زينة الصالح-اللاذقية.
وفي مسابقة 3000 متر جري فاز أحمد معروف-اللاذقية- ومحمد ترمانيني-حلب – وعبد القادر الجاسم -دير الزور- وبفئة الناشئات فازت سيدرا عثمان-اللاذقية – وحلا موسى-درعا.
كما توج كل من خالد مصطفى-اللاذقية- ومجد اسطنبلي- حلب – ومرعي الخالد-حماة – على التوالي بمسابقة 800 متر جري، وبفئة الناشئات تالا صبوح.
أما في مسابقة الوثب الثلاثي فتوج كل من حمزة حميد –حمص- وسارية عاجي-دمشق- ووجد سراقبي-حماة- على التوالي ، وبفئة الناشئات غزل عثمان-دمسق- ثم آية فارس- حمص- ومايا اليوسف- حمص .
وفي مسابقة الوثب العالي فاز محمد مدلل-دمشق- ونبراس حديد -ريف دمشق – ومحمد عكام -حلب- وفي فئة الإناث علا الحرفي-ريف دمشق- وغنى ضاهر- حلب – ورولين الشايب -دمشق.
وحقق المراكز الأولى في مسابقة الحواجز 400 متر محمد عساف -دمشق – ثم سليمان العنزي-دير الزور- وأسامة حجازي-اللاذقية- وللإناث زينب اليوسف -اللاذقية- ورهام العاسمي-درعا.
وفي مسابقة 5000 متر مشي يزن أبو العين-دمشق- وأحمد حرح-حلب – وعلي جياوي-دمشق، وفي فئة الاناث فازت جوليا امون-دمشق- فرح محمد -اللاذقية -رنيم الغوطاني-السويداء.
وانتهت مسابقة 200 متر جري بفوز كل من شهم السباعي-حمص- تلاه سليمان سليمان-اللاذقية – ومحمد بياعي-حمص- وبفئة الإناث شهد عبد الله – حمص- دلع خضور -اللاذقية- وليليان عباس-طرطوس .
وفي مسابقة 100 متر جري فاز كل من شهم السباعي-حمص- وحمزة حميد -حمص- وهادي حسين-درعا ، وبفئة الإناث فازت زينب يوسف -اللاذقية- وشهد عبد الله-حمص- وبتول أحمد -اللاذقية.
أما في مسابقة رمي الرمح ففاز كل من أثير البلخي-درعا- وعلي ديب -اللاذقية – وسعد النجم-درعا، وبفئة الإناث فازت غزل الحكيم -اللاذقية- وبيان درباسي-ريف دمشق- ثم راما إبراهيم-دمشق .

المزيد..
آخر الأخبار