فرنسا تهزم البرتغال وتضرب موعدا مع أسبانيا في نصف نهائي أمم أوروبا

الموقف الرياضي _مازن الدويري

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، بعد تخطيه عقبة منتخب البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “فولكسبارك”، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

ولم ينجح كلا الفريقين في هز الشباك طوال 120 دقيقة من المباراة، ليتم حسمها عبر ضربات الترجيح.

وابتسمت ضربات الترجيح للمنتخب الفرنسي بفوزه 3/5، وبلوغ الدور نصف النهائي .

وسجل المدافع الفرنسي تيو هيرنانديز الركلة الحاسمة في الفوز 5-3 على البرتغال بركلات الترجيح .

وأهدر جواو فيليكس لاعب البرتغال خلال ركلات الترجيح التي جاءت بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بعد الوقتين الأصلي والإضافي .

فيما لم يتمكن ديوغو كوستا حارس مرمى البرتغال من التصدي لأي ركلة ترجيح فرنسية، على عكس الصورة التي ظهر عليها أمام سلوفينيا عندما تصدى لثلاث ركلات ترجيح.

كما أهدر الفريقان عددا من الفرص السانحة للتسجيل خلال 120 دقيقة ، وكانت أفضل فرصة من نصيب كريستيانو رونالدو في الشوط الإضافي الأول عندما أخفق في التسجيل من مسافة قريبة.

وبدا كيليان مبابي قائد فرنسا غير مرتاح وليس بالمستوى الجيد بالقناع الذي كان يرتديه على وجهه لحماية أنفه المكسور، واضطر للخروج من الملعب في الشوط الإضافي.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا لمواجهة نظيره منتخب إسبانيا في الدور نصف النهائي، مساء الثلاثاء المقبل، بعد أن تخطى الأخير منتخب ألمانيا حامل اللقب بنتيجة 2-1 .

المزيد..
آخر الأخبار