عربينية : غياب لأكثر المحافظات في بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للشبلات والأشبال

الموقف الرياضي- خديجة ونوس:

أكد نذير عربينية أمين سر اتحاد كرة الطاولة أن بطولة الجمهورية للأشبال والشبلات التي اختتمت مؤخراً في اللاذقية أفرزت العديد من المواهب التي ستتم متابعتهم، مع دعوة أصحاب المراكز الأولى بالفئتين إلى المنتخب الوطني، لإعدادهم ضمن معسكر محلي وتهيئتهم للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن الشهر الحالي .
وأشار عربينية إلى أن المستوى الفني للبطولة كان جيداً ومبشراً وخاصة للشبلات، حيث تعادلت ثلاث لاعبات على المركز الأول كل لاعبة بهزيمة واحدة واقتضى الامر لفك التعادل بينهم بأن تتميز الاولى عن الثانية والثالثة، يعني جولي وإباء وتاج ثلاث لاعبات طلعوا بخسارة واحدة بكل البطولة .
وبالنسبة للأشبال كان مستواهم جيد جداً ، علماً انه كان هناك غياب بفئة الاشبال لأن معظمهم واعدين من المتوجين بالمراكز الاولى، والملاحظة السيئة على البطولة هي غياب بعض المحافظات المؤثرة، مثلاً دمشق لم تشارك بأي لاعب والسويداء والرقة ودير الزور والحسكة وحمص تقريباً 8 محافظات تغيبوا عن البطولة، وعزا بعضهم الاسباب إلى التكاليف الباهظة للسفر الحالية، والبعض الآخر اعتذر بحجة عدم وجود لاعبين بهذا السن المطلوب للمشاركة.
وكانت بطولة الجمهورية بكرة الطاولة لفئة الأشبال والشبلات قد اختتمت في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية بمشاركة 92 لاعباً ولاعبة..
حيث شارك بفئة الاشبال 48 لاعباً ، فاز بالمراكز الثمانية الأولى على التوالي، عبد العزيز موصلي ومصطفى كردية ويامن بزازة وعز الدين موصلي، وعمار قصاب وعمر سلوم وهوفيك ميساكيان ويامن عواد.
وفي فئة الشبلات التي شاركت فيها 44 لاعبة، جاءت بالمراكز الثمانية الأولى على التوالي، اللاعبات جولي ديوب وتاج موسى واباء حلاق وحلا حمامة، وليلاس سالم وسيلينا قعبور وهبة معرواي وبانة عرنوق

المزيد..
آخر الأخبار