المرحلة الثالثة لبطولة زهرة الجولان الشطرنجية .. اهتمام ومتابعة

الموقف الرياضي _ مالك صقر:

انطلقت المرحلة الثالثة لهذا العام بطولة زهرة الجولان في جميع المحافظات بإشراف اتحاد الشطرنج واللجان الفنية بالمحافظات، وسط اهتمام ومتابعة من جميع الكوادر والاهتمام الرسمي وسط المشاركة الواسعة والتحضير والاستعداد ، حيث أخذت بطولة شطرنج زهرة الجولان تأخذ نسقاً تصاعدياً من الانتشار والتوسع بمشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات ولجميع الفئات العمرية ..
وذلك نتيجة الدعم والاهتمام من القائمين عليها ، بالتعاون مع القيادة الرياضة واتحاد اللعبة .
وهي تعتبر خطوة رائدة لتوسيع قاعدة الشطرنج على مساحة القطر، وتكمن أهمية هذه البطولة بعد الانتهاء من جميع البطولات الجمهورية لجميع الفئات وتوقف الأنشطة في الأندية، ولكي تستمر المنافسات بين أبطال وبطلات الشطرنج على مدار العام، وهي خطة جيدة ومتميزة لاتحاد الشطرنج لتعويض النقص في المشاركات الخارجية، وحتي يبقى لاعب الشطرنج على تواصل دائم على رقعته الشطرنجية، وكذلك استمرار العمل لجميع كوادر الاتحاد من لجان ومدربين وحكام ولاعبين.
وهذه خطوة ممتازة لاتحاد الشطرنج برئاسة الأستاذ على عباس وأعضاء الاتحاد ، فعندما تذكر الأرقام القياسية المشاركة بهذه البطولة تدرك مدى الاهتمام والمتابعة، ومشقة العمل الذي يقوم به اتحاد الشطرنج ..
ففي بطولة دمشق حيث افتتحت أمس قاعة اتحاد الشطرنج، ويشارك بالبطولة أكثر من ٧٥ لاعبا ولاعبة يمثلون دمشق وريف دمشق والقنيطرة ومن مختلف الأعمار ، من أجل كسر حاجز الخوف لدى الأطفال الصغار ، ويتنافسون على الحصول على المراكز الأولى…
وأيضآ في محافظة حماة انطلقت أمس الأول منافسات بمشاركة أكثر من ٦٠ لاعباً ولاعبة للنصف الأول من شهر تموز 2024 وذلك أول أمس الخميس ، وذلك على مدى ثلاثة أيام …
وتستكمل اليوم السبت لمحافظتي إدلب والرقة بطولة زهرة الجولان للنصف الأول من شهر تموز 2024 لمحافظات حماة وإدلب والرقة بمدينة حماة بصالة التربية بملاعب الشريعة ، وتحت رعاية القيادة السياسية والرياضية بالمحافظات الثلاثة .
وكذلك في محافظتي طرطوس واللاذقية وأكد المشرف العام على البطولة المدرب والحكم الدولي محمد صافي فقال : تعتبر هذه البطولة خطوة رائدة بتطوير رياضة الشطرنج وتوسيع قاعدتها والبطولة التي تقام مهمة جداً ومفيدة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين، ومن ضمنهم لاعبو المنتخبات الوطنية وأبطال الجمهورية على مختلف الفئات ، والتي تفيد في زيادة الخبرة والاحتكاك، مع الإشارة إلى هذه البطولة ستقام على مدار 12 شهراً ، ما يجعلها تحقق الفائدة لجميع اللاعبين المشاركين من المحافظات في حماة واللاذقية وطرطوس ودمشق وريف دمشق والقنيطرة.
كما ذكرنا سابقاً هذه البطولة على امتداد الوطن ولجميع المحافظات .. والجميع يثني ويقدم الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد علي عباس والدكتور طلال ديركي لدعمهما المتميز لهذه البطولة المتميزة ، والتي تعطي حافزاً كبيراً للاعبين واللاعبات لتقديم أفضل ما لديهم على رفعة الشطرنج .

المزيد..
آخر الأخبار