كوبا امريكا 2024 اوروغواي تطيح بأصحاب الأرض في كوبا امريكا وتتأهل لربع النهائي ..

.الموقف الرياضي:

ابعد منتخب أوروغواي نظيره منتخب أمريكا، من منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما فاز  عليه في المباراة التي جمعت بينهما فجر اليوم الثلاثاء.

حيث استضاف ملعب “أروهيد” مباراة المنتخبين في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات البطولة، ليفوز منتخب الأوروغواي بهدف. دون رد.

وقد شهد الشوط الأول من المباراة خطورة ملحوظة من المنتخب الأمريكي، أصحاب الأرض، حيث سنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل.

ولم يقتصر ذلك الشوط على خطورة أمريكا، ولكنه شهد كذلك تدخلات قوية وعنيفة بين لاعبي المنتخبين، والتي تسببت في إيقاف اللقاء أكثر من مرة.

وفي الدقيقة 27 قام منتخب أوروغواي تبديلا اضطرارياً  بعدما تعرض اللاعب ماكسيميليانو أراوخو لإصابة عنيفة عقب تدخل مع لاعب أمريكا تيم ريم.

ليعود  اللقاء ويتوقف من جديد بعد ذلك ببضع دقائق بعد تدخل بين بالوجون لاعب أمريكا وحارس أوروغواي سيرجيو روشيه، بعدما حاول رونالد أراوخو إبعاد هجمة خطيرة عن مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 33، كادت أوروغواي أن تسجل هدفها الأول بعدما استغلت وقوف الحكم لإشهار بطاقة صفراء ضد لاعب أمريكا، كريس ريتشاردز لتشن هجمة مباغتة على مرمى أمريكا لولا اللاعب تيم ريم الذي أبعد الكرة قبل دخولها.

وبقيت النتيجة كما هي، حتى الدقيقة 65، حيث نجحت أوروغواي في تسجيل هدفها الأول عن طريق ماتياس أوليفيرا.

الهدف جاء من خلال ركلة حرة لـ أوروغواي، حيث تعين على حارس أمريكا، تيرنر، التصدي لتسديدة قوية من أراوخو، وترتد الكرة لتصل إلى أوليفيرا الذي اعادها الشباك.

وكادت أمريكا أن تسجل هدف تعادل قاتل، في الدقيقة 87، بعد تسديدة من حاجي رايت، ولكن حارس أوروغواي يتألق ويمنع الكرة من دخول المرمى .

وبهذه  النتيجة ، رفع منتخب أوروغواي رصيده الى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، ليتأهل إلى ربع النهائي، في حين تجمد رصيد الولايات المتحدة الأمريكية عند 3 نقاط في المركز الثالث ليودع أصحاب الأرض البطولة.

من جهة أخرى، حصل منتخب بنما على بطاقة التأهل الثانية من تلك المجموعة عقب فوزه على بوليفيا بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة نفسها من دور المجموعات.

هذا وسوف يلتقي منتخب أوروغواي، في ربع النهائي، مع وصيف المجموعة الرابعة، في حين تلتقي بنما مع المتصدر .

المزيد..
آخر الأخبار