يورو 2024.. منتخب سويسرا يقصي إيطاليا حامل اللقب .. وألمانيا الى ربع النهائي …

الموقف الرياضي _مازن الدويري:

بات المنتخب السويسري اول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا 2024 وذلك بعد فوزها في اول مباريات الدور الثاني على إيطاليا حاملة اللقب بهدفين نظيفين .

وسجل لمنتخب سويسرا فريلر عند الدقيقة 37 من الشوط الاول ، قبل ان يضيف فارغاس الهدف الثاني لمنتخب سويسرا ، الذي سيطر على المباراة بشكر كبير بعكس منتخب ايطاليا الذي كان ضائعا ولم يقدم مايشفع له بالتاهل ، وكان المنتخب السويسري الافضل والاكثر استحواذا على الكرة على مدار الشوطين .

بهذا الفوز، ضرب المنتخب السويسري موعداً في دور الثمانية للبطولة أمام الفائز من مباراة إنكلترا وسلوفاكيا، والتي ستقام، الأحد، على ملعب “فيلتينس أرينا” بمدينة غيلسنكيرشن.

وعلى ملعب “سيغنال إيدونا بارك” بمدينة دورتموند، تأهل المنتخب الألماني إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على نظيره الدنماركي بهدفين دون رد.

وجاء هدفا ألمانيا في الشوط الثاني عبر كاي هافيرتز من ركلة جزاء في الدقيقة 53، وجمال موسيالا في الدقيقة 65، فيما شهدت المباراة إلغاء 3 أهداف، بواقع هدف للدنمارك وهدفان لألمانيا، بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” في العديد من الحالات.

وتم ايقاف المباراة من قبل الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر في الدقيقة 35 من الشوط الأول بسبب سوء الأحوال الجوية، ليغادر اللاعبون الملعب قبل أن يعودوا مرة أخرى بعد 23 دقيقة لاستئنافها مع تحسن الطقس.

وبهذا الانتصار تلتقي ألمانيا، الفائزة باللقب ثلاث مرات، في الدور ربع النهائي مع المتأهل من مباراة الأحد بين إسبانيا وجورجيا.

المزيد..
آخر الأخبار