الأوروغواي تقسو على بوليفيا بخماسية

متابعة – محمود المرحرح:
قسا منتخب الأوروغواي الأول لكرة القدم على نظيره البوليفي بخماسية نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، على ملعب «ماتلايف» في نيوجيرسي سيتي، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا، الجارية حالياً في الولايات المتحدة..
أحرز خماسية الأوروغواي على مدار الشوطين فاكوندو بيليستري «8» وداروين نونيز «21»، وماكسيميليانو أروخوا «77» وفيديريكو فالفيردي «81» ورودريجو بيتانكور «89».
وتصدر منتخب الأوروغواي المجموعة بـست نقاط، من انتصارين، بينما بقيت بوليفيا بلا رصيد في المركز الأخير، وباتت خارج حسابات التأهل.

وافتتح منتخب الأوروغواي التسجيل مبكراً بعد تمريرات بالرأس اختتمها فاكوندو بيليستري في شباك جييرمو فيسكارا حارس مرمى بوليفيا عند الدقيقة الثامنة، وواصل ضغطه وتنوعت هجمات لاعبيه من العمق والأطراف، حتى تمكن داروين نونيز من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة (21) .
وفي الشوط الثاني، انطلق لاعبو بوليفيا في عدة هجمات في محاولة لتقليص الفارق ومن ثم البحث عن هدف ثانٍ يعودون به إلى المباراة، لكن مساعيهم اصطدمت بدفاع أوروغوياني منظم.
وأشهر الباراغوياني خوان بينيتيز، حكم المباراة، البطاقة الحمراء للمرة الأولى في وجه يومار روش لاعب بوليفيا، إثر تدخل عنيف بصورة غير قانونية على الأوروغوياني نيكولاس دي لاكروز، في محاولة لإيقاف هجمة مرتدة عند الدقيقة (66) ..
وتمكن المنتخب الأوروغوياني من إضافة هدفين سريعين بواسطة ماكسيميليانو أروخوا مستفيداً من تمريرة زميله دي لاكروز التي ضربت عمق الدفاع البوليفي عند الدقيقة (77) فيما جاء الهدف الرابع عن طريق فالفيردي بعد تمريرة من نيلستري فاكوندو زميله داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة (81) واختتم رودريجو بيتانكور «البديل» أهداف الأوروغواي بعد دخوله الملعب بدقيقتين فقط مسجلا الخامس «89».
وفي الجولة الثالثة «الأخيرة» للمجموعة تواجه الأوروغواي منتخب الولايات المتحدة، في حين تلتقي بوليفيا مع بنما، الثلاثاء المقبل.

المزيد..
آخر الأخبار