ما هو سبب فشل الجودو والنتائج المخيبة له في دورة ألعاب بريكس؟

دمشق – زياد الشعابين:
فشل لاعبو منتخبنا الوطني للجودو والسامبو في تحقيق أي ميدالية في دورة ألعاب بريكس، التي أقيمت في مدينة كازان الروسية مؤخرا دون الحصول على أي ميدالية..
فقد خسر لاعبنا سليمان الرفاعي في مباراة الحصول على الميدالية البرونزية لوزن 60 كغ أمام اللاعب الأذربيجاني ألاهياروف بالنقاط العالية (ايبون) ، وكان قبلها قد تأهل إلى الدور الثاني بلا لعب (باي) ليخسر في الدور الثاني مع لاعب برازيلي ليعود ويفوز في الدور المؤهل على الميداليات على لاعب من قرغيزستان.
بدوره فاز لاعبنا حسن بيان في أولى مبارياته على لاعب أبخازي، ليعود ويخسر المباراة الثانية أمام لاعب من قرغيزستان، والثالثة أمام لاعب برازيلي ويخرج من منافسات وزن 73كغ.
هذا الفشل لم يقتصر على فئة الذكور فقط، بل تعدى منافسات فئة السيدات بمشاركة لاعبتنا (الوحيدة) ليلى كنعان، التي كانت مواجهتها الأولى أمام لاعبة صينية ضمن منافسات وزن 48كغ.
المعنيون باللعبة والمتابعون لها أرجعوا سبب هذه النتائج لانعدام التحضير قبل البطولة، حيث تم استدعاء اللاعبين من منازلهم للسفر من دون إقامة معسكر تدريبي داخلي أو خارجي بسبب ضعف الإمكانات، على الرغم من المطالبات بضرورة التحضير الجيد للبطولة،  ولذلك فإن اللاعبين (وحدهم) لا يتحمّلون المسؤولية عن النتائج، بل من وضعهم في بطولة قوية المستوى دون أن يضع لهم خطة تحضير مناسبة وقبل وقت كافٍ.
وعلى الجانب الاخر بعيداً عن النتائج، فقد أشاد خبراء الرياضة بالمشاركة السورية عمومآ ،   ووصفوها بالمهمة ، نظراً لكثافة عدد من المشاركين ، ولقوة المنافسين في الألعاب الرياضية ، حيث أن بعضهم ينافس في بطولات دولية مهمة، وبذلك يكون رياضيونا اكتسبوا جرعة احتكاك مهمة ومفيدة …
على أمل تحقيق نتائج أفضل بالدورة القادمة، بشرط أن يسبقها تحضير جيد قبل دخول أجواء المنافسة فيها.

المزيد..
آخر الأخبار