بطلنا مازن فندي يحقق المركز الخامس على مستوى آسيا

الموقف الرياضي _مالك صقر:
يواصل بطلنا الواعد بالشطرنج مازن فندي مشاركته في بطولة آسيا للشطرنج للفئات العمرية التي تقام في كازخستان، وأكد مدربه عزام زينو الذي يرافقه للموقف الرياضي ، أنه  يشارك بفئة ١٢ سنة ،وبمشاركة ٢٠ دولة ، ففي مسابقة الكلاسيك من ٧ جولات فاز مازن في أربع وتعادل بجولتين وخسر واحدة وحقق المركز الخامس على مستوى هذه المسابقة ، وفي بقية المسابقات ننتظر انشاء الله أن يحقق نتائج جيدة . . وأضاف زينو :
مشاركة بطلنا مازن في البطولات الخارجية العربية والآسيوية تحقق له فوائد فنية رغم قلتها وهي بادرة جيدة وعمل منظم من قبل اتحاد الشطرنج للذي يولي الاهتمام ، وخاصة فيما يتعلق بالمواهب الواعدة والمتميزة بشكل عام وفق رؤية واستراتيجية الاتحاد ..
وخاصة رياضة الشطرنج تختلف عن كل أنواع الرياضات من خلال المتابعة والاهتمام والاحتكاك والمشاركة الخارجية المتواصلة، والجميع يعلم بالصعوبات في المشاركات الخارجية والبطولات الآسيوية والعربية والتي تحمل اتحاد الشطرنج والاتحاد الرياضي كلفة مادية باهظة يصعب إيجادها وتأمينها لمشاركة أبطالنا فيها ، مع كل ذلك اتحاد الشطرنج يسعى جاهداً بهذا الاتجاه.
وبقي أن نشير بأن الموهبة المتميز البطل مازن فندي هو بطل محافظة حماة والجمهورية فئة 8 سنوات عام 2020 -2021
وبطل فئة / 10 / سنوات 2022- 2023
وبطل العرب فئة 10سنوات 2022
وبطل فئة 12 سنة 2023 .
وحاصل على المركز الثالث مكرر في بطولة العالم للهواة التي جرت في سلطنة عمان ،
بطل فئة 20 سنة لعام 2024 وهو لم يتجاوز 12 عاما وهو من عداد المنتخب الوطني للرجال عامي ٢٠٢٤ و٢٠٢٣ خاصة في مسابقة بطولة الجمهورية التي انتهت موخرا وحقق المركز الرابع ، كما لابد من التذكير بأنه ازداد تصنيفه الدولي أكثر من ٩٠ نقطة عند مشاركته في بطولة الشارقة الدولية.

المزيد..
آخر الأخبار