الوحــــــدة بطـــــــلاً لـــــــدوري الناشـــــــئين بالكــــــــرة الطائـــــرة

الموقف الرياضي – خديجة ونوس :
توج فريق الوحدة للناشئين ببطولة دوري كرة الطائرة بفوزه على فريق سلمية في المباراة الفاصلة بثلاثة أشواط مقابل شوط ، وسبق للوحدة أن خسر المباراة الأولى بثلاثة أشواط لشوط في حماة، وفي المباراة الثانية التي أقيمت في دمشق فاز الوحدة بثلاثة أشواط نظيفة.
المباراة الفاصلة استضافتها صالة دير عطية بحضور جماهيري مقبول، نجح خلالها ناشئو الوحدة من التفوق فيها وقدموا أداء عالياً ، أما السلمية ورغم أنه كان من أميز الفرق المحلية وضم خامات مميزة لكنه افتقد التنظيم داخل الملعب، وظهر على لاعبيه الإرهاق البدني فكانت خسارته للقب.
أسباب الربح والخسارة
وللوقوف على حيثيات وأسباب الربح والخسارة كان للموقف الرياضي هذا الحديث مع مشرفي الفريقين وفيه :
أشار عضو إدارة نادي الوحدة احمد خلف في حديثه لنا قائلاً : بالنسبة للمباراة كانت بمستوى جيد متقارب بين الفريقين، بداية كانت الأفضلية لنادي السلمية لأنه يمتلك فريقاً متكامل العناصر، وخاصة فترة التحضير له كانت أفضل والفريق يمتلك خامات جيدة وهم من عداد المنتخب الوطني للناشئين ..
وبالنسبة لفريقنا أضاف خلف قائلاً : فريقنا غاب عنه الانسجام وخاصة في المباراة الاولى وذلك لقصر فترة التحضير والتمرين، وكان قد حدد التجمع النهائي في عطلة الصيف فكان من الصعب تجميع الفريق في هذه الفترة خاصة بسبب انشغال اللاعبين بالدراسة وغياب بعضهم الآخر، وانشغال صالة نادي الوحدة بالصيانة فكانت فترة التحضير صعبة , ولتدارك ما استطعنا قمنا في مباراة الإياب ببعض التغييرات في شكل الفريق وكانت لها نتيجة إيجابية، وفزنا في مباراة الإياب والفاصلة والحمد لله .. الفريقان يمتلكان خامات واعدة للمنتخب الوطني، ونتمنى الاهتمام بها مع بعض الدعم من الاتحاد الرياضي العام .
سباق مع الزمن!
محمد شقرا مدرب فريق نادي السلمية من جهته أشار قائلاً : شارك الفريق في منافسات دوري الناشئين لموسم 2023-2024 بصعوبة حيث تم تأكيد المشاركة قبل ساعات من بداية التجمع الأول بسبب الضائقة المادية التي يعاني منها النادي .. لكن اللاعبين ومن خلفهم المدرب شادي عياش تكفلوا بتحمل قسم من نفقات المشاركة . وتابع شقرا : لعب الفريق الدور الأول وحقق انتصارين ليتأهل لمواجهة نادي نصيب في نصف النهائي ليلاقي الوحدة، وخلال هذه الفترة دأب المدرب ومساعده ما بين الدور الأول والثاني على تعزيز مهارات اللاعبين وتحقيق انسجام أكبر من خلال التدريب على أرضية النادي البلاطية، لكن الأحوال الجوية كانت العائق الكبير، وكان لمدرب رجال كرة الطائرة في النادي خلدون إدريس الدور الكبير، من خلال زج فريق الناشئين ضمن تدريبات فريق الرجال .
وأضاف شقرا : في الدور النهائي استطاع ناشئونا الفوز على ناشئي الوحدة بثلاثة أشواط لشوط واحد، لكن الوحدة استطاع الفوز على أرضه بثلاثة أشواط نظيفة لنحتكم بعدها لمباراة فاصلة انتهت بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد لمصلحة الوحدة .
وعقب شقرا على النتيجة بقوله : بشكل عام البطولة متوسطة المستوى، ولم تظهر الفرق في الدور الأول كونها لعبت تجمع خلال ثلاثة أيام . وفي المباراة النهائية كان هناك تنافس كبير بين الفريقين وندية , أثرت صافرات الحكام وخصوصاً في المباراة النهائية على أداء اللاعبين لكلا الفريقين ..
وختم شقرا طالباً الاهتمام أكثر بلعبة كرة الطائرة كونها لعبة تنشط في الأندية الريفية، وهذه الأندية تعتمد على دعم المحبين لتسيير أمورها لقلة الاستثمارات .
ويبقى أن نشير الى أن هذه الفئة العمرية ينتظرها استحقاق البطولة العربية لمواليد 2007.
مع ضرورة الاهتمام بالقواعد وتأمين المعسكرات والتحضير المستمر لهم في ظل انحسار اللعبة في العديد من الأندية الجماهيرية.

المزيد..
آخر الأخبار