ضمن سلسلة دورات الآيروبيك .. دورة مدرب درجة ثالثة وثانية في السويداء

متابعة : خديجة ونوس :
يقيم اتحاد الرياضة للجميع ضمن نشاطه المتواصل بدورات الآيروبيك لتشمل كافة المحافظات السورية دورة مدرب درجة ثالثة وثانية برياضة الآيروبيك لطلبة الكلية الرياضية والعموم في محافظة حماة، بالفترة من 16 ولغاية 20 آيار الحالي في صالة ناصح علوان الرياضية .. وتتضمن الدورة كل ما هو جديد في عالم الآيروبيك البسيط والمركب وعلومه العملية التابعة له، من تمرينات العصا الطبية وتقوية البطن والأرداف، والستيب والدانس والتصلب اللويحي والشق النظري وأقسامه، وفيزلوجية علم الحركة والتدريب وكل ما يخص تدريبات الآيروبيك .. ويشرف على الدورة رئيسة الاتحاد ثناء محمد واللجنة العليا للآيروبيك الكوتش نسرين القصير وخلدون إدريس ونور عيسى، وأمانة سر الدورة لؤي موسى .
من جهة أخرى ..
بمشاركة 210 من الدارسين والدارسات، اختتم اتحاد الرياضة للجميع دورة تأهيل مدربي ومدربات الآيروبيك بمحافظة حمص بحضور رئيس اتحاد الرياضة للجميع ثناء محمد، ورئيس اللجنة التنفيذية محمد حربا ورئيس المكتب المختص بالرياضة للجميع عمار الفرا ، وكادر اللجنة العليا للآيروبيك واليوغا المشرفة على الدورة ، بالتعاون مع فرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة.
رئيسة اتحاد الرياضة للجميع ثناء محمد في تصريح لها عن الدورة قالت : تأتي هذه الدورة ضمن خطة الاتحاد في نشر ثقافة الرياضة في جميع المحافظات وإعداد وتأهيل الكوادر اللازمة لها، مشيرةالى الإقبال التزايدعليها والتوسع في قاعدة ممارسي الآيروبيك.
وأشارت محمد إلى أن الدورة تضمنت جانباً عملياً تم خلاله تعليم المبادئ الأساسية للآيروبيك البسيط والمركب، في حين تناول الجانب النظري فيزيولوجيا علم الحركة ليتم إجراء فحص للمشاركين في ختام الدورة.
وهناك تنسيق حالي بين المكتب المختص باللعبة واتحاد الرياضة للجميع لإقامة ورشات دورية لإبقاء هؤلاء الدارسين على اطلاع بآخر مستجدات الآيروبيك، فضلاً عن التنسيق لإقامة دورتي زومبا ورقص رياضي خلال الفترة القادمة.

المزيد..
آخر الأخبار