كرنفال شطرنجي… وتجربة رائدة

الموقف الرياضي _ مالك صقر:
تفتتح في محافظة اللاذقية بالتعاون بين وزارة التربية والاتحاد الرياضي العام ، والاتحاد العربي السوري للشطرنج ومدرسة آفاق المستقبل ، بطولة الجمهورية المدرسية للشطرنج …
للفئات العمرية من عمر 6 سنوات حتى عمر 20سنة للذكور والإناث، بمشاركة أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة، يمثلون جميع المحافظات السورية ..
وتعد هذه البطولة من أكبر الطولات حتى الآن بتاريخ سورية ، بجهود مضنية وعمل كبير متواصل من الجميع بدون استثناء لإنجاح هذا المهرجان الشطرنجي، على كافة المستويات الفنية والإدارية والتنظيمية.
وليس بغريب على محافظة اللاذقية ، استضافتها ورعايتها لمثل هكذا بطولات ، وخاصة بوجود الدعم والاهتمام والرعاية من قبل القيادة الرياضية، والأستاذ يوسف دوبا رئيس المجمع العلمي لمدرسة آفاق المستقبل.
وكما ذكرنا سابقاً أفعالهم تسبق أقوالهم في دعم رياضة الشطرنج .. ولفت رئيس الاتحاد علي عباس بأن إقامة البطولة بالتشارك مع وزارة التربية، والتي تقام لأول مرة بين منظمة الاتحاد الرياضى العام مع وزارة التربية، وهذه التشاركية من أجل التأكيد على ضرورة فاعلية وأهمية المدارس ببناء قاعدة شطرنج منافسة للمستقبل ، بالإضافة لارتباط الشطرنج … كارتباط وثيق بتطوير قدرات الطلاب الفكرية، ورفع مستواهم المدرسي .

المزيد..
آخر الأخبار