دورات متعددة لتطوير المدربين .. وبطولة الدوري الممتاز بالكاراتيه

الموقف الرياضي _ محمود المرحرح :
في إطار اهتمامه بتأهيل وصقل ورفع المستوى الفني للمدربين وفيق أسس عملية وعلمية، وتحت إشراف نخبة من المدربين الوطنيين المؤهلين ، يستمر اتحاد الكاراتيه بإقامة دورات التدريب المركزية وفي المحافظات لمختلف درجات التصنيف ..
فبعد أن أقام اتحاد الكاراتيه دورتي التدريب المركزيتين للدرجات C و D و B في دمشق، ها هو يقيم دورة تدريب للدرجات   D و c و B  في محافظة اللاذقية التي انطلقت أول أمس الخميس وتختتم اليوم ، لتأهيل وترفيع المدربين، وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للمدربين .رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا دائمآ يؤكد في تصريحاته بأن هذه الدورات هي خطوة في طريق النهوض بواقع اللعبة، وتكريس الأسس العلمية ، كون المدرب هو الأساس في تأهيل اللاعبين القادرين على صنع الإنجاز ، وتأتي بناء على خطة الاتحاد ولجنة المدربين لبناء كادر تدريبي مؤهل .
ويقول ميا : إن المدربين هم مهندسو الصيانة والتحديث والتجديد للعقل البشري، نظراً لما يحتويه هذا العقل من تغييرات ، فليس من السهل لأي فرد أن يتعامل معه كي يعطي أفضل النتائج ، ولكن يحتاج إلى من يمتلكون المعرفة والخبرة والمهارات في الوصول إلى عقل الآخرين ، كما أن المدربين هم عوامل رئيسية للتغيير التنظيمي للأفراد والجماعات .. ويرجع ذلك إلى الحاجة للإدارة الفعالة والقوة الذاتية والابتكار للمحافظة على جو التنافس ، كما يساهم المدربون في إيجاد بيئات نموذجية لمساعدة الآخرين في المشاركة بتحمل المسؤولية، التي ينتج عنها الإنتاجية المتزايدة والجودة المميزة .
هي دورات تشهد مشاركة جيدة للدارسين والدارسات من مختلف المحافظات، نظراً لأهميتها وفوائدها الفنية والاستفادة الكبيرة من الخبرات الوطنية المؤهلة، وبالتالي ينعكس ذلك كله على رفع المستوى الفني للمدربين وتطوير الجانب التدريبي المهم، بما يساهم في تطوير اللاعبين، والارتقاء باللعبة عمومآ .

الدوري السوري الممتاز الأول
تحضيراً للاستحقاقات القادمة، قرر اتحاد الكاراتيه اقامة بطولة الدوري السوري الأول الممتاز للفئات العمرية « تحت ١٨ وفوق ١٨ وتحت ٢١ عاما « للذكور والإناث في صالة مدينة تشرين الرياضية بدمشق، خلال الفترة من ٨ ولغاية ١٢ الشهر الجاري ، وتأتي هذه البطولة ضمن خطة اتحاد الكاراتيه الداخلية لهذا العام .

المزيد..
آخر الأخبار