اللاذقية … تستضيف بطولة الجمهورية بالشطرنج للفئات العمرية (الذكور والإناث)

الموقف الرياضي _ مالك صقر :
لاشك بأن اختيار محافظة اللاذقية لاستضافة بطولات الجمهورية لرياضة الشطرنج ليس وليد الصدفة ، بل نتيجة المتابعة والمثابرة ، والاهتمام من قبل القيادة الرياضية ، وبالتحديد من قبل الداعم المتميز ورعاية كريمة من مدرسه آفاق المستقبل ، والمشرف عليها الأستاذ يوسف دوبا بالتعاون مع وزارة التربية، واتحاد اللعبة وفرع الاتحاد الرياضي باللاذقية، والبطولة ستقام خلال الفترة من 30/4 ولغاية 4/5 .
وكان اتحاد اللعبة قد حدد عدد اللاعبين واللاعبات الذين يحق لهم المشاركة من جميع المحافظات .. فيشارك لاعب ولاعبة واحدة من كل محافظة لفئة العشرين سنة ، بالإضافة إلى سبعه لاعبين ستقوم وزاره التربية بدعوتهم للفئات ..
٦ ٨ ١٠ ١٢ ١٤ ١٦ ١٨ للذكور والإناث بمعدل لاعب ولاعبة بكل فئة،
إضافة إلى أبطال وبطلات للجمهورية للعام ٢٠٢٤ ، كما يحق للجان الفنية دعوة اللاعبين الواعدين والواعدات حسب المستوى الفني للمحافظة، وعلى مسؤوليتهم الخاصة، كما يحق لمحافظة اللاذقية المشاركة ب ٨ لاعبين ذكور و٨ لاعبين إناث ، ودمشق ٥ لاعبين ذكور و٣ لاعبات إناث …
حلب والسويداء ٥ لاعبين ذكور ولاعبة واحدة إناث ، وحماة وحمص وطرطوس ٥ لاعبين و٥ لاعبات ، وريف دمشق والحسكة لاعبين إثنين ذكور فقط، ومحافظة القنيطره ٢ لاعبين ذكور و٢ إناث … من إدلب لاعب ذكور ولاعب إناث .
كما لا يجوز مشاركة أكثر من لاعبين أو لاعبتين بفئة واحدة من نفس المحافظة بنفس الفئة..
إلا في حال كان اللاعب الثالث بطلاً للجمهورية يحق لاتحاد اللعبة دعوة أربعة لاعبين ممن واجهتهم ظروف قاهرة منعتهم من اللعب ببطولة المحافظة .
يقام نظام البطولة بطريقة النظام السويسري ٧ جولات وبزمن قدره ٧٠ دقيقة، مع إضافة ٣٠ ثانية اعتباراً من النقلة الأولى، ويحدد نظام كسر التعادل في الاجتماع الفني ..
كما ستقام على هامش البطولة بطولة عيد الشهداء الجيش العربي السوري للشطرنج الخاطف .
تؤخذ نتائج أفضل سبعة لاعبين للذكور والإناث من فئه ٦ سنوات حتى ١٨ سنة بمعدل لاعب واحد فقط للحصول على نتيجة الترتيب العام للمحافظة .
يحتفظ الاتحاد بحقه بإجراء اختبارات انتقاء بحالة التمثيل الخارجي بما يضمن التمثيل اللائق بسمعة الوطن ، أما لجنة الإشراف والتحكيم فتتألف من :
المشرف العام الدكتور طلال الزعيم
نائب المشرف العام عزام زينو
المشرف الفني لفئة الذكور حمد السعد
المشرف الفني لفئة الإناث ثابت وسوف
الحكم الرئيسي للذكور  كرم حداد
الحكم الرئيسي للسيدات حمدان محفوض
مدير البطولة نايف اسبر ..
إضافة إلى الحكام المساعدين بنجاح البطولة للذكور والإناث.

المزيد..
آخر الأخبار