خليل الطاولة: العائق المادي أمام غياب أنديتنا عن البطولة العربية!

متابعة- خديجة ونوس:
بالرغم من غياب أنديتنا عن المشاركة بالبطولة العربية لكرة الطاولة ، بالفئتين الرجال والسيدات ،  والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية (جدة) بنسختها 34 وشارك فيها أكثر من مائة لاعب ولاعبة من تسعة دول عربية، مثلوا أكثر من 24 من أشهر الأندية في كرة الطاولة .. 15 نادٍ على مستوى الرجال و 8 أندية على مستوى السيدات ..
لأسباب معروفة كما شرحها لنا بسام خليل رئيس اتحاد كرة الطاولة ، والذي حضر البطولة قائلاً :
البطولة هي بطولة أندية كما هو معروف وليست منتخبات والاتحاد الرياضي ليس المسؤول عن الدفع للأندية، وأنديتنا المشاركة كلها أندية فقيرة والتكاليف عالية جدآ.. بين بطاقة الطائرة وتكاليف الإقامة ، لأنها على حساب الأندية وليست على حساب الدول المضيفة، أي غياب المال الكافي لمثل هذه المشاركة وقف عائقا كبيراً أمام عدم مشاركتها  ..
وبالنسبة لمشاركتنا بالشارقة قال خليل : شاركنا بالشارقة على حساب الاتحاد الرياضي الذي تكفل بالأمر نتيجة الاستضافة وكان هناك رعاية ، أما بالبطولة العربية لا يوجد شيء وعمليا التكلفة للنوادي عالية جدآ ، وحتى الأندية الكبيرة كنادي المحافظة مثلآ لم يقدر على المشاركة نتيجة الوضع المعاشي والإمكانيات المادية .
المهم ما نراه بأن غياب طاولتنا عن المشاركة بالبطولة الحالية أفقدها فرصة كبيرة  للاستفادة والاحتكاك، كون المشاركين فيها من الأندية العربية ، التي ضمّت في صفوفها أفضل لاعبي العالم …
وكنا نأمل بمشاركتها وخاصة بأن طاولتنا وبعد غياب طويل شاركت عام 2019 في بطولة الأندية العربية ونجحت في تحقيق نتائج جيدة، خاصة أنثوياً بعد نجاح سيدات نادي المحافظة في الحصول على المركز الثاني، في حين جاءت سيدات الشرطة المركزي بالمركز الثالث، أما بفئة الرجال فقد نجح نادي عمال السكك الحديدية وفي أول مشاركة له خارجياً من الحصول على المركز الخامس ، متفوقاً على أندية لها باع طويل باللعبة على الصعيد العربي.

المزيد..
آخر الأخبار