اللوحة الإلكترونية أخرت مباراة الوحدة والحكمة … واتحاد السلة يعالج العطل !

الموقف الرياضي _ مهند الحسني :
لم يتوقع حتى أشد المتشائمين بسلتنا الوطنية حقيقة ما جرى في مباراة الوحدة وضيفه الحكمة اللبناني في صالة الفيحاء ، لا لشيء سوى أن المباراة تأخرت أكثر من ساعة ونصف بسبب عطل فني في لوحة 24 ثانية.
ولا نغالي كثيراً إن قلنا بأن الفشل يجر فشلاً  واتحاد كرة السلة الغائب عن الواقع ، الغارق في مشهده النرجسي الهلامي لا يبالي بسمعة سلتنا ! التي باتت موقع تهكم وتندر واستهزاء ممن كانوا يقفون احتراماً لمنتخباتنا..
أما اليوم ولأن رائحة الفشل لن تبقى في نطاق نتائج المنتخبات والتحيُّز مرة لهذا ومرة لذاك ، ولا تقف عند تكييف الأنظمة والعقوبات والتعليمات حسب الأهواء والرغبات ، فقد جاءت فضيحة صالة الفيحاء لتعكس عمق الخلل وتجذره وقسوته ، فالصالة التي تباهى البعض بتجديدها وصرفت عليها المليارات واستأثرت بها كرة السلة على حساب باقي الألعاب، بحجة تحصينها بالمواصفات الدولية التي تؤهلها لاستضافة المنافسات الكبرى ، ورغم تكرار الشكوى والاعتراض على جودة لوحتها الإلكترونية من فرق الدوري، والتي تلقت علاجاً بالطب الشعبي باستخدام النداء الصوتي والإشارة اليدوية بديلاً للتقنية !
كل ذلك كان ينفع محلياً ولو كانت الحلول عرجاء أو كسيحة ، إلا أن هذه الحلول أخفق اتحاد كرة السلة بإقناع فريق الحكمة بها، والذي رفض بدء المباراة في غياب أبسط مقومات اللعبة وهو مؤقت زمن الهجمة وساعة زمن المباراة ..
فرق دورينا الحزينة لم تعتد اللعب في وجود هذه المقومات الأساسية، بل أصبح وجودها أمراً مستهجناً وغير اعتيادي.
فمرة يقال : إن برنامج اللوحة مزور ، ومرة يقال إن عقد التركيب لم يشمل التدريب والصيانة ، ومرة أخرى يقال : إن الخلل مؤقت، ومرات مرات أغرقنا المنظرون بالأعذار دون حلول أو علاج..
ساعة ونصف تأخر انطلاق المباراة كانت كفيلة بفضح عيوب سلتنا وعقليات القائمين عليها ، كانت كفيلة بأن تمسح طلاء الزيف الذي يغطي جسمها المريض.
الحلول …
سارعت القيادة الرياضية بالتعاون مع اتحاد السلة ، في إصلاح اللوحة وبشكل جذري ، خوفاً من تكرار الأعطال في الاستحقاقات القادمة.

المزيد..
آخر الأخبار