إسبر: شطرنج اللاذقية في الطريق الصحيح.. رغم الصعوبات

دمشق – مالك صقر :
لاشك بأن النتائج الجيدة التي يحققها شطرنج محافظة اللاذقية تؤكد للمتابعين والقائمين عليه أنها تسير بنسق تصاعدي جيد ومميز ، نتيجة المتابعة والاهتمام والمشاركة المتواصلة في البطولات التي يقيمها اتحاد اللعبة وكذلك على مستوى البطولات على مستوى المحافظة.
رئيس اللجنة الفنية العقيد نايف اسبر أكد للموقف الرياضي بأن واقع الشطرنج خلال هذا العام كان عاماً حافلاً بالنشاط والتميز وتحقيق الألقاب ، وبروز العديد من المواهب المتميزة ، وذلك من خلال إقامة العديد من البطولات على مستوى المحافظة أو على مستوى استضافة بطولات الجمهورية ولجميع الفئات ، وأشار إسبر :
بالرغم من الصعوبات المادية والتي يعاني منها الواقع الرياضي بشكل عام ، إلا أنها لم تقف عائقاً أمام شطرنج اللاذقية ، من خلال المشاركات وإقامة البطولات ، واستطعنا إقامة كافة البطولات ولجميع فئات الناشئين والشباب والرجال والسيدات ، وكذلك استطعنا إقامة دورة مركزية بالشطرنج لصقل الحكام والمدربين ..
بالتعاون مع القيادة الرياضية واتحاد اللعبة وكذلك استضافة بطولة الجمهورية للشطرنج المرحلة التمهيدية بمشاركة أكثر من ١٠٠ لاعب ولاعبة ، وكذلك لازلنا مواظبين بالمشاركة في بطولة زهرة الجولان الشهرية برعاية شركة ديركي الطبية .
وأضاف اسبر : يمتلك شطرنج اللاذقية العديد من المواهب الواعدة واللاعبين واللاعبات المتميزين على مستوى القطر ، أمثال :
حمزه مسعود ، زين إبراهيم ، وكريم الأطرش ، وفواز عقيلي ، سارة زيدان وعلا بلال ، ماسة قبيلي ، جيسيكا ديب وسارة حسان ، وجولي علي ، بتول شيحا ، آديل خدام ، علي حسن ، ويوسف حسن ، ومع كادر تدريبي مميز ومواهب واعدة من كافة الأعمار .. يعملون بنسق واحد ، ليكون شطرنج اللاذقية في مقدمة المحافظات ولجميع الفئات .
وخطتنا القادمة لشطرنج اللاذقية ستتركز على توسيع قاعدة اللعبة ، لتشمل أغلب الأندية من خلال التركيز بالدرجة الأولى على الفئات العمرية الصغيرة ، بالتعاون مع القيادة الرياضية بفرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة والمكتب المختص بالألعاب الفردية ، وذلك من خلال التعاون الجيد من قبل اتحاد الشطرنج الذي يقدم لنا كافة التسهيلات والمساعدات حسب الإمكانيات المتاحة … وسنحاول خلال هذا العام القادم إقامة أكثر من بطولة على مستوى القطر بالتعاون مع اتحاد اللعبة للفئات العمرية (ذكور وإناث) ، وختم إسبر كلامه : إن رياضة الشطرنج مثلها مثل بقية الألعاب تحتاج للدعم والاهتمام والمتابعة المستمرة .

المزيد..
آخر الأخبار