طراد الجمباز : تميز واضح لبعض المحافظات في بطولة الجمهورية

متابعة : خديجة ونوس :
أشارت نسرين طراد أمين سر اتحاد الجمباز إلى أن بطولة الجمهورية الأخيرة التي أقيمت للمتميزين والمتميزات أقيمت وفق معايير ومتطلبات خاصة لكل جهاز حسب القانون الدولي للعبة، وذلك لانتقاء رديف للمنتخب الوطني استعداداً للمعسكرات والمنافسات الخارجية، وسيكون هناك بعد العيد برنامج حافل من دورات تدريبية وترفيع مستوى وصقل للمدربين بالإضافة إلى بطولات الجمهورية لفئة البراعم الصغار والصغيرات .
وأكدت طراد بأن النتائج التي لم تعتمد في البطولة لبعض الأجهزة، فقد كان ذلك لسببين السبب الأول : كون البطولة قد قررت حسب نظام ومعايير فنية خاصة حسب القانون الدولي لاتحاد الجمباز بغية رفع المستوى الفني والوقوف على حقيقته ، فكانت بعض الأجهزة لدينا لا تلبي وتفي بتلك المعايير الفية المطلوبة والخاصة لكل جهاز، بل كان المستوى الفني للأجهزة منخفض كونها تتطلب صعوبات معينة .
وتابعت طراد قائلة : السبب الثاني عدم اكتمال العدد المطلوب لكل جهاز وهو 8 لاعبين على الأقل للجهاز الواحد حسب القانون الدولي كجهاز الحلق بلاعبين فقط .
أما بالنسبة لما يقال عن وجود خلافات بين رئيس الاتحاد وبعض الكوادر واللجان ، أجابت طراد : لا يوجد أي مشاكل بين رئيس الاتحاد ورؤساء اللجان أبدآ بل على العكس تجمع الجميع علاقة محبة واحترام متبادل، وحتى أنه في أحد الاجتماعات نوه رئيس الاتحاد محمد حبوباتي بأن رؤساء اللجان بمثابة أعضاء اتحاد كون أي قرار فني يخص اللعبة يتم بتشاركية بين أعضاء الاتحاد ورؤساء اللجان وخاصة ضمن هذه البطولة .
من جهة أخرى كانت قد  اختتمت في صالة الجمباز المركزية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، بطولة الجمهورية للمتميزين والمتميزات “النخبة فردي أجهزة” لفئة الشباب والتي نظمها اتحاد الجمباز بالتعاون مع شركة APPleGym الرياضية وفق نظام قانون الاتحاد الدولي للعبة ، بمشاركة منتخبات ( دمشق -السويداء -حماة- طرطوس- اللاذقية- حلب ) على مدار ثلاثة أيام ..
وحضر البطولة أعضاء المكتب التنفيذي الاستاذ فراس العذب رئيس مكتب الرياضة المدرسية والجامعية ومحمد الحايك رئيس مكتب ألعاب القوى المركزي، ومحمد حبوباتي رئيس اتحاد الجمباز وحضور مميز لأهالي اللاعبين ..
وأسفرت نتائج البطولة بفئة الذكور عن فوز كل من طلال بليدي (دمشق)في المركز الأول ، وسيف غنام (دمشق)المركز الثاني وجعفر ونوس(طرطوس) ، وكريم الخطيب السويداء)المركز الثالث على جهاز طاولة القفز .
أما جهاز الحركات الأرضية بنين:
جاء كل من طلال بليدي وعطاء السيد ومهند حلاق (حلب) في المراكز الثلاثة الأولى على التوالي ..
بينما انتهت منافسات الإناث على جهاز طاولة القفز بالتالي:
توجت كل من بسمة كحيلة ودلع مزهر وهايدي عبود، وفي جهاز عارضة التوازن كانت المراكز الأولى على التوالي من نصيب بلقيس فندي ولانا فياض وريما الجندي، وفي جهاز الحركات الأرضية ريما الجندي ولانا فياض وهايدي عبود.
رئيس اتحاد الجمباز محمد حبوباتي أوضح في تصريح له عن البطولة .. بأن البطولة أقيمت بالتعاون مع شركة أبل جيم الرياضية، وشهدت منافسات كبيرة بين المشاركين من أغلب المحافظات، إضافة إلى التطور والمستوى اللافت الذي لحظناه في البطولة، مشيراً إلى أننا كاتحاد لن نبخل جهداً في دعم اللعبة في جميع المحافظات، ولا سيما الفئات العمرية الصغيرة التي تعد اللبنة الأولى والتي يعول عليها في قادمات الأيام لتكون رديفاً قوياً في الاستحقاقات القادمة.
أمينة سر اتحاد الجمباز نسرين طراد قالت في تصريح مماثل : إن البطولة أقيمت وسط منافسات قوية بين اللاعبين، مشيرة إلى أن اتحاد اللعبة يتبع منذ بداية العام استراتيجية مدروسة من خلال البطولات التي يجريها لتطوير مستوى المشاركين ، وللوصول باللعبة إلى ما نطمح له من خلال تسجيل حضور قوي في المحافل الدولية ورفع علم سورية عالياً.

المزيد..
آخر الأخبار