دوليّة دبي للسلة ال٣٣ الرياضي اللبناني وسترونج الفلبيني وأهلي طرابلس مرشحون فوق العادة

الموقف الرياضي

بدات ملامح المرشحين للمنافسة على اللقب أو للذهاب بعيداً،على الأقل، بالتبلور عقب مباريات اليوم الثاني من بطولة دبي الثالثة والثلاثين بكرة السلة .وحتى الان ،الرياضي اللبناني يقود ثلاثي المرشحين يليه سترونج الفيليبيني مع نجومه من ال NBA ثم أهلي طرابلس الليبي الذي يقوده باقتدار المدرب اللبناني الخبير فؤاد ابو شقرا. لكن المؤسف والمفاجئ هو المستوى المتواضع للفرق اللبنانية الاخرى ،الحكمة ،بشكل خاص، وبيروت وهومنتمن.
في المباراة الاولى فرمل أهلي بنغازي الليبي فريق النصر الاماراتي ولم يسمح له بتخطيه في نهايه أي من ارباع لقائهما لكن الفارق لم يتعد في اكثر الاحوال الخمس نقاط .ويعود الفضل بالدرجه الأولى إلى لاعب الأهلي سفيان حمد أفضل مسجلي المباراة ب 23 نقطه ومرتدتين. اهلي بنغازي رفع رصيده الى نقطتين من فوز وحيد حتى الآن.
المباراة الثانية ،والتي حملت فوزاً ثانياً للسلة الليبية، اكدت خطوره فريقي ليبيا وجدية عزمهما على الخروج بِغَلّةٍ دسمة من نسخة دبي الدولية هذا العام ،أو على الاقل ،ينطبق هذا الوصف على أهلي طرابلس الذي يقوده أحد أفضل مدربي لبنان، صاحب الخبرة الطويلة المشهودة الكابتن فؤاد أبو شقرا. فالفوز على هومنتمن بفارق 25 نقطه لم يأتِ بالصدفه في الربع الاخير، بل بدأ منذ الربع الأول الذي انتهى بفارق سبع نقاط ثم ارتفع في الثاني الى 15 ،وفي الثالث إلى 22 ،وهو العدد وهو عدد السلات التي سجلها افضل مسجلي المباراة جاد خليل من الفريق اللبناني مع سبع مرتدات وأربع تمريرات حاسمة، ونسيم بدروش مع أربع مرتدات وتمريرتين. الأهلي رفع رصيده الى 4 نقاط.
في المباراه الثالثه لم تخرج النتيجه عن المتوقع قبل  انطلاقها حيث فاز سترونج الفلبيني على الوحده السوري بفارق 22 نقطة (89-67 ). وقد تصاعد الفارق منذ بدايه اللقاء بوتيره مضطرده فكان تسع نقاط في الربع الأول ثم 13 في الثاني ثم 16 في الثالث و 22 في الاخير. افضل المسجلين كان كيفن كارل الذي سجل 24 نقطه وخمس مرتدات وتمريرتين حاسمتين وهو من الفريق الفائز الذي رفع رصيده الى اربع نقاط .
في المباراة الرابعة حقق الرياضي اللبناني،حامل اللقب ،فوزه الثاني على التوالي وتصدرالمجموعة الثانية بالتساوي مع سترونج إثر تغلبه على سلا المغربي بفارق 17 نقطة
( 89 -72 ) .وعلى غرار من سبقه بالفوز كان تقدمه في الارباع متصاعدا من 6 نقاط الى 8 ثم 16 واخيرا 17 .لكن افضل مسجل كان من الفريق الخاسر رامون جالاواي ب 24 نقطه و6 مرتدات وتمريرتين.
وفي المباراه الخامسة جاء اداء الحكمه باهتاً ومعاكساً للهالة الكبيره التي كان يحيط بها المنظمون والجمهور الفريق اللبناني بها قبل بدء البطوله،بل ان قسماً من جمهور الفريق توجه بكلمات قاسيه إلى
اللاعبين اثناء الوقت المستقطع الأخير وهو لا يصدق ان الفريق الذي تقدم بقوه في الربع الأول بفارق 5 نقاط تراجع في الثاني بشكل ملحوظ وتأخر بنقطه واحده وفي الثالث ب5 إلى أن استقر الفارق في الرابع الأخير على 12 نقطه في النهاية ( 73 -61) بعد أن بلغ في اقصاه 14 نقطة.أفضل مسجلي اللقاء كان الحكماوي جيبسون ب 27 نقطه ومرتدة واحدة وتمريرتين .منتخب تونس رفع رصيده الى 3 نقاط والحكمة الى 2 من خسارتين.

المزيد..
آخر الأخبار