دورة مركزية لمدربي وحكام ألعاب الكيك بوكسينغ

الموقف الرياضي:
مع بداية العام الجديد وبناء على استراتيجية وخطة اتحاد الكيك بوكسينغ لهذا العام، استهل الاتحاد باكورة عمله وروزنامته ونشاطه بإقامة دورة مركزية في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق، وذلك بهدف بناء كادر تدريبي وتحكيمي يكون قادرا على رفع المستوى الفني للعبة وبجميع المحافظات، حيث يواصل اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي تطوير مهارات كوادره التدريبية والتحكيمية عبر دورات التأهيل والترقية التي أطلقها مؤخرا ضمن الخطة السنوية التي اعتمدها منذ بداية العام بالتوازي مع خطة النشاطات المركزية والفرعية.
رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي منار البزرة قال في تصريح للموقف الرياضي: إن الاتحاد يتجه لإقامة دورات تخصصية بأنظمة اللعبة، ما يسهم في توسيع قاعدة ممارسيها في جميع هذه الأنظمة والقوانين الحديثة والمعدلة والمتناسبة مع القانون الدولي للعبة .
وقد شهدت الدورة إقبالاً جيداً من الدارسين والدارسات مع وجود قوي وفاعل للسيدات، وهو مؤشر جيد على توسع وانتشار اللعبة في المحافظات.
ولفت البزرة إلى أن الاتحاد حرص قبل بدء النشاطات والبطولات على إقامة هذه الدورات لكي يكون جميع المدربين والحاكم على اطلاع كامل بجميع المتغيرات بالقوانين، ولجميع الألعاب التي يتضمنها ألعاب الاتحاد، وأشرف على هذه الدورات كل من رئيس لجنة الحكام ، ورئيس لجنة المدربين واعضاء الاتحاد.
ولفت البذرة ان جميع الذين التحقوا بهذه سوف يتم ادراجاهم واشراكهم في البطولات المحلية على مستوى الجمهورية ومستوى المحافظات ، وكذلك سيقيم الاتحاد دورات مماثلة في جميع المحافظات.

المزيد..
آخر الأخبار