خلفة: بطولة الواعدين هي المقدمة لبطولة بيلاروسيا

دمشق – زياد الشعابين:
أكد محمد خلفة أمين سر اتحاد ألعاب القوى: إن الهدف من إقامة بطولة الجمهورية في ألعاب القوى لفئة الأشبال والشبلات (مواليد 2009 و2010 و2011) ، والتي استضافتها محافظة حماة على مدى يومين وشاركت فيها 10 محافظات، هو انتقاء عناصر المنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة دولية في بيلاروسيا في الأيام القليلة القادمة.
وأضاف خلفة: إن البطولة التي شهدت مشاركة جيدة ومنافسة مقبولة، كان الهدف منها أيضاً العودة إلى البطولات بعد فترة التوقف تحضيراً للدورة العربية التي اختتمت في الجزائر مؤخراً ، حيث إن البطولات المحلية قليلة بالفترة الماضية التي حكمتها ظروف معينة. وهنا يبرز السؤال التالي … إن كان الهدف من إقامة البطولات لاختيار عناصر جديدة للمنتحب من جهة ولسبر اللاعبين الموجودين ومعرفة مستواهم بعد غياب عن المضمار والميدان، كما أنها فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة، فالأمر مطلوب وهو الذي يحتاج إلى اهتمام بهذه المواهب واكتشافها والمتابعة لها، لا أن يبقى هذا العمل أسيراً للظروف التي لا تمكنه من تحقيق أي تطوّر.
فنحن بلد نمتلك المواهب الجيدة والمتعددة خصوصاً في الأرياف من المحافظات، وبإمكانها تحقيق الكثير في المستقبل بشرط رعايتها جيداً بالمعسكرات واستقدام المدرّبين والخبراء، وليس بمعسكرات قصيرة أو خلبية (كما حدث في معسكر دمشق الطويل والكثير بالعدد والذي يحتاج إلى وقفة طويلة وإعادة قراءة له).

المزيد..
آخر الأخبار