لجنة المنتخبات الوطنية للريشة الطائرة حبوش: اجتماع مثمر ومقترحات مهمة للتطوير

الموقف الرياضي – محمود المرحرح:
تحضيرا للمشاركة في الدورة العربية التي ستقام بالجزائر خلال الفترة من 5 ولغاية 15 الشهر القادم والاستحقاقات القادمة ، اجتمعت لجنة المنتخبات الوطنية الرئيسية للريشة الطائرة في مقر اتحاد اللعبة وناقشت مواضيع عديدة، وخرجت بجملة من المقترحات والتوصيات التي من شأنها أن تخدم اللعبة وتعمل على تطويرها وتحقيق النتائج الطيبة في مشاركاتها المقبلة .
عن هذا الاجتماع أكد عضو لجنة المنتخبات الوطنية حسام حبوش مدرب المنتخب الوطني رئيس اللجنة الفنية باللاذقية بأن الاجتماع كان مثمرا بنتائجه ومميزا بأطروحاته ونقاشاته، حيث تطرق المجتمعون للعديد من القضايا وخاصة التي تهتم بالمنتخب الوطني من دعوة الأبطال للالتحاق بالمعسكر المتواصل في صالة الريشة التخصصية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق .
وأضاف حبوش: طبعا من واجبنا أن نشكر اتحاد اللعبة على اقامته لهذا الحدث المهم والكبير الذي يخدم اللعبة ومواهبها الكثيرة، ليكونوا على أهبة الاستعداد والجاهزية للبطولات، والاستحقاقات القادمة وبالأخص الحاصلين على المراكز الأولى في البطولة .
وأشار مدربنا الوطني إلى أن لجنته اقترحت إمكانية إقامة بطولة الجمهورية للفئات العمرية تحت 15 و17 عاما، واستقطاب الموهوبين من هذه الفئات وضمهم للمعسكر الدائم وذلك بعد انتهاء امتحانات الشهادة الاعدادية ، والعمل على دعم اللاعبين من الناحيتين النفسية واللوجيستية، ومطالبة اتحاد الريشة الطائرة بتوفير أدوات اللعبة وأهمها صالة ، أدوات مساعدة لتطوير اللعبة ، ونشير هنا والكلام للحبوش على التعاون الايجابي من رئيسة الاتحاد ونائبها والوعود بتلبية وتنفيذ كل المتطلبات التي طالبت بها اللجنة، وبالمقابل فإن لجنة المنتخبات الوطنية منسجمة ومتعاونة وتضع كل اهتماماتها وامكاناتها لكل جهد أو عمل يساعد في تطوير هذه الرياضة التي نحبها بشغف.
وتحت عنوان «الدعم «  نوه عضو اللجنة إلى إمكانية دعوة رئيس أو أمين سر أو أي عضو من اللجنة بشكل دوري إلى المنتخب الوطني في مكان إقامته للاطلاع على كل ما هو جديد .
وآخر العناوين المهمة التي نتجت عن الاجتماع حسب تعبير الحبوش ضرورة التركيز والاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة بالمحافظات؛ وإقامة المدارس الصيفية التي يتم من خلالها استقطاب المواهب والخامات، كون المدارس حلقة مهمة في هذا الإطار ومنها نستطيع اكتشاف لاعبين موهوبين، ليتم العمل فيما بعد على رعايتهم وتأهيلهم للبطولات .

المزيد..
آخر الأخبار