كرواتيا تبلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية برباعية في شباك هولندا

متابعة – محمد فخر الصاحب :
انتصر المنتخب الكرواتي بنتيجة عريضة على نظيره الهولندي في المباراة التي أقيمت في فيينورد في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وانتهت بفوز ثالث مونديال قطر ٢٠٢٢، بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وبفوزه برباعية ينجح المنتخب الكرواتي، في بلوغ نهائي دوري الأمم الأوروبية ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ ، بعدما قلب الطاولة على مضيفه الهولندي، بالتأخر بهدف نظيف، إلى الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وانتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم المنتخب الهولندي، بهدف نظيف، أحرزه دونيل مالين بعد تمريرة رائعة من فيفر داخل منطقة الجزاء، سددها مالين داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، أدرك المنتخب الكرواتي، هدف التعادل من علامة الجزاء، بعد سقوط القائد لوكا مودريتش داخل منطقة الجزاء، وسددها كراماريتش في الشباك بالدقيقة ٥٥ .
و في الدقيقة ٧٢ ، وضع المهاجم ماريو باشاليتش المنتخب الكرواتي في المقدمة بالهدف الثاني، بعد عرضية لداخل منطقة الجزاء من إيفانوشتس قابلها باشاليتش بتسديدة في الشباك.
وفي الوقت القاتل من المباراة، نجح لانج في إدراك هدف التعادل بعد أن استغل خطأ دفاعياً قاتلاً من الكروات، ليحرز هدفاً رائعاً .
وذهبت المباراة إلى أشواط إضافية، وفي الشوط الإضافي الأول، تمكن المهاجم برونو بيتكوفيتش من إحراز الهدف الثالث للكروات في الدقيقة ٩٨ ، حيث حصل على الكرة من القائد لوكا مودريتش، ثم أطلق تسديدة قوية سكنت شباك أصحاب الديار.
وعاقب منتخب كرواتيا أصحاب الأرض بهدف رابع في الدقيقة ١١٥ ، عبر القائد لوكا مودريتش من علامة الجزاء.
وبذلك تنتظر كرواتيا في المباراة النهائية من دوري الأمم الأوروبية، الفائز بين إسبانيا وإيطاليا.

المزيد..
آخر الأخبار