الحايك يشيد بنتائجه المحققة بتونس ..اتحاد الكاراتيه منضبط ومنسجم ميا: تركنا بصمة في المتوسط والطموح نحو الأفضل في الاستحقاقات القادمة

الموقف الرياضي – محمود المرحرح :
الكاراتيه كسبت رهانها في بطولة المتوسط التي أقيمت بتونس مؤخرا، ما يشير بفتح المجال للمشاركات الخارجية العالمية الكبرى وتحقيق نتائج إيجابية والمنافسة على الميداليات والألقاب وترجمة الطموح والهدف المعلن بالوصول للعالمية.

نتائج إيجابية مبشرة
عضو المكتب التنفيذي محمد الحايك رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي أثنى بداية على ما حققته الكاراتيه في بطولة المتوسط، وبأن النتائج جاءت إيجابية ومبشرة، واستطاع اتحاد الكاراتيه ضمن الإمكانيات المتاحة تحقيق هذا الإنجاز بحصول لاعب المنتخب وسام أبو محمود على الميدالية البرونزية .

الكاراتيه أولوية
ونوه الحايك بمتابعة اتحاد الكاراتيه لدعم أبطاله وتحضير المنتخبات بشكل يليق بسمعة اللعبة التي يعتبرها من الأولويات والتي ينتظرها استحقاقات مهمة، والمتمثلة بالدورة العربية في الجزائر ومن ثم دورة الألعاب الآسيوية بالصين، والمكتب التنفيذي الذي يدعم جميع ألعابه وفق ما يتوفر لديه من إمكانات فإنه وافق مبدئيا للكاراتيه على إقامة معسكر تدريبي خارجي في دولة متطورة باللعبة تاركا حرية اختيار المكان المناسب للاتحاد، كونه أدرى بمصلحته والفائدة التي سيجنيها المنتخب من هذا المعسكر تحضيرا للمشاركة في الدورة العربية القادمة.

تهنئة…
وختم الحايك حديثه مؤكدا أن اتحاد الكاراتيه منضبط ومنظم في عمله ومنسجم مع جميع كوادره ويعمل بروح الجماعة وبتشاركية، نتمنى له التوفيق الدائم ونقدم له التهنئة والمباركة بما حققه في المتوسط .
مشاركة كبيرة وقوية
بدوره رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أكد بأن المشاركة كانت جيدة وسط مشاركة 19دولة مثلها 500لاعب ولاعبة من مدارس قوية عربية وأوروبية وأفريقية نذكر منها : تونس، مصر، المغرب، تركيا .

قاب قوسين من الذهب
وأضاف: نافس لاعبنا وسام أبو محمود في فئة فوق 18 عاما وبوزن تحت 75 كغ فاز على لاعب جزائري ٣/٩ وعلى لاعب يوناني ٠/٣ وخسر على بطولة المجموعة أمام   لاعب فرنسي ٥/٤، وحسم المباراة الأخيرة مع لاعب قبرصي بنتيجة ١/٥ وظفر بالميدالية البرونزية بعدما كان قريبا جدآ من الذهب، لكن قلة احتكاك اللاعب أدت إلى هذه النتيجة التي نعتبرها أكثر من جيدة ضمن الإمكانيات التي توفرت، في حين قدم بقية لا عبينا أداء جيدآ وكانت لاعبتنا خلود علي قريبة من تحقيق ميدالية، لكن بعد فوزها بلقائين تعرضت للخسارة أمام لاعبة تركية ولاعبة إيطالية وحلت خامس الترتيب ..

احتكاك خارجي
وأشار ميا بأن التحضير حاليآ للمشاركة في الدورة العربية، وقد وافق المكتب التنفيذي مبدئيا على مقترح الاتحاد بإقامة معسكر خارجي، اخترنا وجهته إلى الأردن وسيكون فرصة كبيرة للاحتكاك مع لاعبين متطورين باللعبة وبالتالي سيكتسبون مزيدا من الخبرة وتطوير مستواهم الفني .

تواجد مهم
ولفت ميا إلى أن المشاركة كانت ضرورية لإثبات تواجدنا في هذا المحفل الرياضي المتوسطي وترك بصمة فيه، والحمد لله تمكنا من تأكيد رجوعنا إلى الساحة العالمية ونطمح للأفضل في الاستحقاقات القادمة، وكانت مشاركتنا فرصة للتنسيق مع رؤساء الاتحادات العربية والأوروبية وتلقينا دعوة لإقامة معسكرات في مصر وتونس، وسنحاول أن يكون المعسكر بعد القادم في مصر تحضيرا لدورة الألعاب الآسيوية بالتعاون مع المكتب التنفيذي الذي نشكره على دعمه واهتمامه  واستقباله لبعثة المنتخب وتكريمه عند عودتنا من تونس البطل العالمي فراس معلا ر رئيس الاتحاد الرياضي العام، ورئيس مكتب ألعاب القوة المركزي محمد الحايك وهذا التكريم سيعطي اللاعبين المزيد من الحافز والتشجيع، لبذل الجهود بكل المستطاع والعطاء أكثر وتحقيق أفضل النتائج في قادم البطولات.

بعثة المنتخب…
يشار أخيرا بأن بعثة منتخبنا إلى تونس تألقت من جهاد ميا رئيسا وسهيل سلمان مدربا، ومن اللاعبين : خلود علي، وسام أبو محمود، سمير قباني.

المزيد..
آخر الأخبار