الليغ آن … باريس يقترب من الحفاظ على لقبه

متابعة – الموقف الرياضي :
جولة وراء جولة بدأت تنجلي أمور الدوري الفرنسي على عكس الدوريات الأوروبية الكبرى الأخرى، حيث بات باريس على بعد خطوتين للحفاظ على لقبه، على حين مقاعد دوري الأبطال الثلاثة هي أقرب للمتصدر باريس و من ورائه لانس و مرسيليا مع محاولات حثيثة من موناكو الذي يبدو هو الآخر أقرب للدوري الأوروبي مع منافسة يلقاها من ليل وبدرجة أقل من رين، على حين بطاقة المؤتمر الأوروبي يتنافس عليها ليل ورين وليون، أما مقاعد الهبوط فهي أيضاً باتت محسومة لأنجيه و أجاكسيو و تروا.
باريس سان جيرمان المتصدر يستقبل لوريان الحادي عشر باحثاً عن حسم مبكر، و هذا لا يتأتى إلا بتحقيق الفوز تلو الآخر، والمنافس الجديد هو لوريان المتراجع بعد بداية جيدة لم تستمر، المباراة أقرب لمبابي وميسي، ذهاباً فاز باريس ١ – ٢.
مرسيليا الثاني بفارق ثماني نقاط عن المتصدر ونقطة عن لانس الثالث يستضيف أوكسير الذي استطاع إلى الآن الخروج من النفق المظلم وضمان بقائه في الليغ آن، اللقاء لن يكون صعباً على سانشيز و رفاقه، ذهاباً فاز أبناء الجنوب ٠ – ٢.
لانس الثالث الذي يقدم مستويات عالية سيحل بعد غد ضيفاً على تولوز المنتشي هو الآخر بنتائجه الإيجابية، المباراة تهم الضيوف أكثر للحفاظ على مقعد دوري الأبطال والضغط على مرسيليا لعله يخطف الوصافة منه ، على حين هي شرفية لأصحاب الضيافة، ذهاباً فاز لانس ٣ – ٠.
وعلى استاد لويس الثاني في إمارة موناكو يستقبل ممثل المدينة وصاحب المركز الرابع موناكو يستقبل مونبيلييه الثالث عشر والهدف تجديد فوز الذهاب والغنيمة بنقاط اللقاء وتعويض جماهيره الخسارة الكبيرة التي تعرّض لها الفريق أمام لانس في الجولة السابقة بثلاثية، ذهاباً فاز موناكو ٠ – ٢.
وأخيراً على ستاد بيير موروي يحل أجاكسيو الغريق ضيفاً على ليل الحريص على مقعد أوروبي ولو من بوابة دوري المؤتمر أقلها، ذهاباً فاز ليل ١ – ٣.
مباريات الجولة
أمس الجمعة : ستراسبورغ – ليون.
السبت : ليل – أجاكسيو ٦،٠٠.
الأحد : موناكو – مونبيلييه ٢،٠٠ كليرمون – ريمس، رين – أنجيه، تروا – نيس ٤،٠٠ باريس سان جيرمان – لوريان ٦،٠٥ مرسيليا – أوكسير ٩،٤٥.
الثلاثاء : تولوز – لانس ١٠،٠٠.
الأربعاء : بريست – نانت ١٠،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار