الليغا… الروخي بلانكوس يتحفّز للانقضاض على الوصافة

متابعة – الموقف الرياضي :
قبل سبع جولات من مشهد الختام يسعى برشلونة للاقتراب أكثر من حسم لقب الليغا والخروج من تذبذب النتائج كحال ملاحقه المستسلم ريال مدريد، البلوغرانا سيلعب هذا الأسبوع مباراتين كبقية أندية الليغا في إطار جولتين، هما الثانية والثلاثون و الثالثة والثلاثون، واللقاءان سيحتضنهما الكامب نو وسيكون الضيفان ثقيلي الظل ويبحثان عن مركز متقدم مؤهل أوروبياً، المباراة الأولى مساء اليوم حيث يحل ريال بيتيس المتراجع للمركز السادس لتراجع نتائجه ضيفاً على الكامب نو ، الفريق الأندلسي يملك مهاجماً قناصاً بورخا إيغليسياس على دفاعات البرشا الحديدية الحذر منه وترك إنهاء المباراة لليفاندوفسكي العائد الجولة الماضية لسكة التهديف بعد صيام طال، ذهاباً فاز برشلونة ١ – ٢، المباراة الثانية سيكون فيها أوساسونا الضيف الجديد على الكامب نو، الضيف الذي حقق الإنجاز بتأهله لنهائي كأس الملك وهو الذي يحتل المركز الثامن يسعى لترك بصمة في الكامب نو تحتاج لمجهود كبير والكثير من الحظ لتحقيقها في ظل تصميم البرشا لإنهاء الفوز باللقب مبكراً، ذهاباً فاز برشلونة ١ – ٢ وفي آخر خمس مباريات بينهما فشل أوساسونا في تحقيق الفوز.
ريال مدريد الذي كثرت تعثراته في الليغا بشكل أزعج حتى المؤيدين لأنشيلوتي، ولسان حاله يقول باستعجال إهداء اللقب لغريمه برشلونة مبكراً، بل بات الميرنغي مهدداً بفقدان الوصافة في حال تعثره هذا الأسبوع وهو أمر وارد لصعوبة لقائه الثاني الذي سيحل فيه في أنويتا لملاقاة الفريق الباسكي ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع في لقاء سيكون صعباً على كريم بنزيمة ورفاقه في ظل انشغالهم بشكل كلي بلقاء مانشستر سيتي في دوري الأبطال، ذهاباً تعادلا سلباً و الفريق الباسكي يبحث عن فوزه الأول على الملكي الغائب في آخر خمس مواجهات جمعت الفريقين.
اللقاء الأول للريال سيكون البرنابييه مسرحاً له مع ضيفه ألميريا الذي يمني نفسه أن يكون له نصيب من نقاط المباراة كحال باقي أندية الليغا التي أحرجت الملكي، ذهاباً فاز الريال ١ – ٢.
أتلتيكو مدريد الثالث بفارق نقطتين فقط عن جاره الملكي بات قريباً جداً من خطف الوصافة وهو المتوقع لسهولة مباراتيه مقارنة بالميرنغي، الروخي بلانكوس سيحل أولاً ضيفاً على بلد الوليد القريب من مستنقع الهبوط، ذهاباً فاز أتلتيكو ٣ – ٠ واللقاء الثاني سيستقبل فيه قادش، وحال الضيف كحال بلد الوليد، فهو من الأندية التي تعاني في أسفل الترتيب وبالتالي سيكون الضغط على الضيوف أكبر، ذهاباً فاز قادش ٣ – ٢.

ريال سوسيداد الرابع قبل استقباله للملكي يوم الثلاثاء المقبل لعب مساء أمس خارج ميدانه أمام أوساسونا في لقاء متكافئ وصعب على الفريقين، ذهاباً فاز الفريق الباسكي ٢ – ٠.
فياريال الخامس سيستقبل غداً الأحد سيلتا فيغو الثالث عشر والبعيد عن الضغوط، ذهاباً تعادلا ١ – ١ واللقاء الثاني سيحل فيه الغواصات الصفراء ضيوفاً على خفافيش فالنسيا في الميستايا والذين بدؤوا في تلمس طريق النجاة مما سيصعب المهمة على الفريق الأصفر الذي فاز ذهاباً ٢ – ١.
مباريات الجولة  ٣٢
أمس الجمعة : أوساسونا – ريال سوسيداد.
السبت : إلتشي – رايوفاليكانو ٥،١٥ ريال مدريد – ألميريا ٧،٣٠ برشلونة – ريال بيتيس ١٠،٠٠.
الأحد : قادش – إشبيلية ٣،٠٠ فياريال – سيلتا فيغو ٥،١٥ إسبانيول – خيتافي ٧،٣٠ بلد الوليد – أتلتيكو مدريد ١٠،٠٠. الإثنين : ريال مايوركا – أتلتيك بيلباو ٨،٠٠ إشبيلية – جيرونا ١٠،٠٠.
مباريات الجولة  ٣٣

الثلاثاء : برشلونة – أوساسونا، ألميريا – إلتشي ٨،٣٠ ريال سوسيداد – ريال مدريد ١١،٠٠.
الأربعاء : فالنسيا – فياريال ٨،٣٠ أتلتيكو مدريد – قادش، خيتافي – سيلتا فيغو ١١،٠٠.
الخميس : جيرونا – ريال مايوركا، إشبيلية – إسبانيول ٨،٣٠ أتلتيك بيلباو – ريال بيتيس، رايوفاليكانو – بلد الوليد ١١،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار