الكالتشيو … نابولي والتتويج المنتظر بعد ثلاثة عقود

متابعة – الموقف الرياضي :
ينتظر عشاق نابولي على أحر من الجمر لحظة تتويج فريقهم بلقب الكالتشيو بعد انتظار دام ثلاثة عقود بعد لقبي الأسطورة العالمية مارادونا في آوخر الثمانينات القرن الماضي وتحديداً عامي ١٩٨٨ و ١٩٩٠ عندما أحرزوا لقبيهم الأول و الثاني ، فرسان الجنوب أمام فرصة التتويج المبكر قبل سبع مراحل من ختام الموسم بسبب الفارق الكبير بينهم وبين أقرب الملاحقين لازيو « ١٧ نقطة» إذا ما استطاع أوسيمين ورفاقه تحقيق الفوز على ساليرنتانيا صاحب المركز الرابع عشر اليوم السبت و تعثر لازيو أمام الإنتر في جوزيبي مياتزا غداً الأحد؛ وهو سيناريو منطقي قابل للتحقيق، الفرصة الثانية لنابولي ستكون في إطار مباريات الجولة الثالثة والثلاثين إذ سينزل فرسان الجنوب بضيافة أدوينيزي يوم الثلاثاء القادم و لازيو سيستقبل ساسولو، و سواء كان التتويج أم لم يكن في هذا الأسبوع فإن اللقب الثالث في طريقه للفريق السماوي.
ذهاباً فاز نابولي على ساليرنتانيا ٠ – ٢ و على أدوينيزي ٣ – ٢، أما لازيو فتغلب على الإنتر ذهاباً ٣ – ١ وعلى ساسولو ٠ – ٢.
الجولة الثانية والثلاثون ستشهد قمة من العيار الثقيل بين روما الخامس وميلان الرابع في الأولمبيكو اليوم السبت وفارق الأهداف هو الذي يفصل بينهما، هي مباراة النقاط المضاعفة في صراعهما على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال للموسم القادم، حتى المركز الثالث ليس ببعيد عنهما، المباراة متكافئة وستلعب التفاصيل الصغيرة دوراً في حسمها، ذهاباً تعادلا ٢ – ٢ وفي آخر خمسة لقاءات جمعت الفريقين فشل روما في الفوز على ميلان.
اللقاء الثاني لميلان يوم الأربعاء القادم سيجمعه مع كريمونيزي قبل الأخير في سان سيرو ونقاط اللقاء مهمة للفريقين، ذهاباً تعادل الفريقان سلباً.
أما روما فلقاؤه الثاني يوم الأربعاء القادم سيكون خارج دياره في ضيافة مونزا صائد الكبار والذي يحتل المركز الثاني عشر، ذهاباً فاز روما ٣ – ٠.
جوفنتوس الذي عادت له نقاطه الخمس عشرة المسلوبة فعاد ثالثاً منافساً على مقعد أوروبي مستحق سيحل ضيفاً غداً الأحد على بولونيا الصعب على ميدانه، ذهاباً فاز اليوفي ٣ – ٠ والأربعاء القادم سيستقبل ليتشي السادس عشر في لقاء لزيادة الرصيد من النقاط لكلا الفريقين ولاسيما للسيدة العجوز صاحبة الضيافة، ذهاباً فاز اليوفي ١ – ٠.
إنتر ميلان الذي ابتعد للمركز السادس مازالت آماله قائمة بالعودة للمربع الذهبي في حال تجاوزه لازيو في جوزيبي مياتزا أولاً ثم العودة بنقاط المباراة من أرض مضيفه هيلاس فيرونا الأربعاء القادم.

مباريات الجولة  ٣٢
أمس الجمعة : ليتشي – أدوينيزي، سيبيزيا – مونزا.
السبت : نابولي – ساليرنتانيا ٤،٠٠ روما – ميلان ٧،٠٠ تورينو – أتلانتا ٩،٤٥.
الأحد : إنتر ميلانو – لازيو ١،٣٠ كريمونيزي – هيلاس فيرونا، ساسولو – إمبولي، ٤،٠٠ فيورنتينا – سامبدوريا ٧،٠٠ بولونيا – جوفنتوس ٩،٤٥.

مباريات الجولة  ٣٣
الثلاثاء : أدوينيزي – نابولي ٩،٤٥.
الأربعاء : أتلانتا – سيبيزيا، جوفنتوس – ليتشي، سامبدوريا – تورينو، ساليرنتانيا – فيورنتينا ٧،٠٠ هيلاس فيرونا – إنتر ميلانو، لازيو – ساسولو، مونزا – روما، ميلان – كريمونيزي ١٠،٠٠.
الخميس : إمبولي – بولونيا ٩،٤٥.

المزيد..
آخر الأخبار