وقفة: من كرة القدم

الموقف الرياضي:

كرتنا تتأهب لمناسبات مختلفة وفي الأندية حركة كثيرة استعداداً لعودة الدوري الممتاز، وفي الدرجة الأولى شاهدنا نشاطاً ملحوظاً في الدوري، وبدأت ملامح المتأهلين للدور الثاني بالظهور مع اللمسات الأخيرة لمنافسات دوري الدرجة الأولى في مرحلته الأولى .
بالنسبة للممتاز انتهى الوقت المخصص لاستقطاب وتنقلات اللاعبين للفترة الشتوية ، وكل ناد لديه أسماء اللاعبين المسجلين على كشوفه، وهم من سيكمل المشوار حين يعود النشاط للدوري الممتاز، وعلى صعيد النشاط الخارجي يستعد تشرين بطل الدوري للمشاركة في كأس العرب للأندية ومشكورة القيادة الرياضية التي ستقدم له من أجل هذه المناسبة 200 مليون ليرة سورية، كما جرت العادة بدعم المشاركات لأنديتنا في كل الألعاب حين تنافس عربياً أو إقليمياً أو قارياً ، ونتمنى لتشرين أن يكون بالصورة المثلى حين يلاقي كما هو مقرر في الدور التمهيدي نادي المريخ السوداني في مباراتين ستقامان في السعودية، فإن تأهل يتابع وإن لم يفوز يعود من حيث جاء كما جرت العادة مع أنديتنا ، أما على صعيد المنتخبات فالمنتخب الأول أعلن عنه رسمياً وسيلعب أولى نشاطاته الاستعدادية لكأس آسيا المقبل سيلعب مباراتين مع تايلاند والبحرين وذلك في أيام الفيفا، وهذه أول حصة تدريبية في تشكيلته الجديدة بقيادة الأرجنتيني كوبر ، ونتمنى أن تكون البداية مقنعة ومبشرة و أن يستمر عليها، أما منتخب الشباب الذي أزعجتنا نتائجه في كأس آسيا مؤخراً فيقال أنه سيستمر وسيبقى المدرب مارك فوته الذي فشل كقائد لهذا المنتخب، ولا ندري كيف يستمر ولماذا سوف يستمر؟ ونستغرب أن تتم مكافأة مدرب فشل في إعطائه فرصة جديدة للاستمرار فما السبب؟
يقول البعض السبب أن اتحادنا قد وقع عقداً مع المدربين الهولنديين لمدة أربع سنوات ، فهل هذا أمر طبيعي؟ يا أصحاب الشأن أفيدونا !

عبير يوسف علي     a.bir alee @gmail.com

المزيد..
آخر الأخبار