دوري أبطـــال أوروبــــا السيدة العجوز بضيافة أمراء باريس والبافاري في ميلان

متابعة – محمد فخر الصاحب :
هاهي أعرق وأقوى البطولات التي عرفتها كرة القدم العالمية تعود مجدداً في دورها الممتع دوري المجموعات، وتطل في رأسها مباريات للمتعة والمشاهدة في ظل القرعة التي أفرزت مباريات حديدية، كما أفرزت مباريات طابقية ، حيث ستقام مباريات المجموعات من الخامسة إلى الثامنة يوم الثلاثاء القادم، أما المجموعات الأربع الأولى فستقام منافساتها يوم الأربعاء.
وفيما يلي لمحة على أهم مباريات الجولة الأولى.
باريس سان جيرمان – جوفنتوس

في إطار مباريات المجموعة الثامنة يطل لقاء زعيم الكالتشيو جوفنتوس بضيافة زعم الليغ آن في الحقبة الأخيرة باريس سان جيرمان، في لقاء حديدي بين فريق مليء بالنجوم ميسي ونيمار ومبابي وراموس طامح للقبه الأول أوروبياً، وفريق عريق يمر بمرحلة تجديد لكنه بأيد ٍ أمينة بقيادة المايسترو أليغري وكتيبة نجوم لها باع طويل في اللقاءات الحساسة، فلمن ستقرع أجراس الفرح؟

إنتر ميلانو – بايرن ميونيخ

المجموعة الثالثة التي ضمت ثلاثة أندية عملاقة، البايرن و برشلونة وإنتر ميلانو، إضافة لبطل تشيكيا فيكتوريا بلزن، أول لقاءاتها القوية سيكون مسرحه سان سيرو بلقاء الإنتر الطامح للعب دور كبير بالبطولة بكتيبة نجوم بمقدمتهم لاوتارو مارتينيز و لوكاكو ، و البايرن المتجدد والمرشح الدائم كل عام للعب دور البطولة الذي لديه من الأوراق الرابحة الكثير رغم رحيل هدافه التاريخي ليفاندوفسكي، ففريق بقيادة ماني وساني وجنابربي وكيميتش قادر على أن يكون صاحب الكلمة العليا في لقاءاته .
في نفس المجموعة يستضيف برشلونة فيكتوريا بلزن على أمل محو صورة الموسم الماضي و إقامة مهرجان أهداف مقروناً بالأداء الممتع، إلا إن كان للضيف رأي آخر.

سيلتك – ريال مدريد
البطل ريال مدريد وزعيم البطولة التاريخي سيبدأ الدفاع عن لقبه في الأراضي الإسكتلندية حين يحل ضيفاً على سيلتك الراغب بوضع بصمته مع البطل، الملكي مطالب بأداء مقرون بالنتائج لتحرره من الضغوط، وهو قادر على ذلك إن كان لاعبوه بالفورمة.
وفي نفس المجموعة يستقبل لايبزيغ الألماني شاختار دونيتسك الأوكراني ونقاط المباراة أقرب لنوكو نوكو ورفاقه.

إشبيلية – مانشستر سيتي
السيتي أحد أبرز المرشحين للظفر بلقب البطولة لهذه النسخة يحل ضيفاً على إشبيلية في ملعبه سانشيز بيزخوان والترشحيات تصب في مصلحة ديبروين و هالاند وسيلفا لاسيما أن النادي الأندلسي يمر بمرحلة لا توازن، اللقاء الثاني في المجموعة سيجمع دورتموند وضيفه كوبنهاغن الدانماركي وكفة أسود الفيستيفال أرجح.

نابولي – ليفربول
ويشد الريدز رحاله لجنوب إيطاليا و تحديداً لملعب دييغو أرماندو ماردونا لملاقاة نابولي المتجدد، البداية الجيدة مهمة لكلا الفريقين اللذين اعتادا على مواجهة بعضهما في الآونة الأخيرة كما حدث في موسمي ٢٠١٨ و ٢٠١٩ في البطولة ذاتها، ففي الموسم الأول فاز نابولي ذهاباً في أرضه ١ – ٠ ورد الريدز إياباً بالنتيجة ذاتها، وفي الموسم التالي تفوّق نابولي أيضاً ٢ – ٠ وتعادلا إياباً ١ – ١، فهل تكون الكلمة الآن لصلاح ورفاقه؟
في نفس المجموعة يستضيف أجاكس أمستردام رينجرز الإسكتلندي والفوز أقرب لأصحاب الأرض رغم نزيف اللاعبين المهمين الذي تعرّض له الفريق في الميركاتو الصيفي.

مباريات الجولة الأولى
الثلاثاء : دينامو زغرب – تشيلسي، دورتموند – كوبنهاغن ٧،٤٥ ريد بول سالزبورغ – إي سي ميلان، إشبيلية – مانشستر سيتي، سيلتك – ريال مدريد، لايبزيغ – شاختار دونيتسك، باريس سان جيرمان – جوفنتوس ١٠،٠٠.
الأربعاء : أياكس – رينجرز، فرانكفورت – سبورتينغ لشبونة ٧،٤٥ نابولي – ليفربول، توتنهام – مرسيليا، أتلتيكو مدريد – بورتو، كلوب بروج – باير ليفركوزن، برشلونة – فيكتوريا بلزن، إنتر ميلانو – بايرن ميونيخ ١٠،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار