الكالتشيو ..ديربي الغضب في ميلانو يشعل المنافسة مبكراً

الموقف الرياضي:

ترنو أنظار محبي الكالتشيو عموماً وعشاق الروزينيري و النيراتزوري خصوصاً لديربي ميلان العظيم اليوم السبت في تمام الساعة السابعة في لقاء اعتدنا فيه على الإثارة والمتعة والندية، ويدخل الفريقان الديربي وهدفهما الأول هو النقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة وعدم الابتعاد عن ركب فرق الصدارة، فميلان مركزه السادس بفوزين وتعادلين والإنتر الثالث بثلاثة انتصارات وهزيمة والفارق نقطة للضيف، الروزينيري يمتيز بالانضباط التكيكي وترابط الخطوط بقيادة الربان الماهر بيولي ولا يعتمد على نجم مطلق، أما النيراتزوري فهو مليء بالنجوم القادرين على صنع الفارق، فلمن ستكون الابتسامة العريضة لعشاق إي سي ميلان أم لإنتر ميلانو؟
التقى الفريقان ٢٣٢ مباراة رسمية وكان التفوق للإنتر ٨٥ فوزاً وآخر لقاء جمع الناديين كان في كأس إيطاليا في الشهر الرابع من الموسم الماضي وكان الفوز من نصيب الإنتر بثلاثية نظيفة، كما التقيا مرتين في الدوري فتعادلا ذهاباً ١ – ١ وفاز ميلان إياباً ١ – ٢.
ويحل أتلانتا المتصدر بعشر نقاط وبفارق التسجيل عن روما ضيفاً على مونزا الوافد الجديد على السكوديتو والفرصة سانحة لأبناء بيرغامو للبقاء في الصدارة أسبوعاً آخر.
و يستضيف أدوينيزي التاسع روما الثاني في لقاء متكافئ وصعب على الفريقين، ويبدو مورينيو عاقد العزم على لعب دور البطولة هذا الموسم في الكالتشيو والأوراق و التعاقدات التي بين يديه تؤهله للمنافسة بقوة، الموسم الفائت فاز روما ذهاباً ١ – ٠ وتعادلا في مباراة الإياب ١ – ١.
ويحل نابولي الرابع ضيفاً على العاصمة روما لملاقاة لازيو في لقاء قوي وندي، وكلا الفريقين يمتلك ثماني نقاط، الموسم الماضي فاز نابولي ذهاباً ٤ – ٠ و إياباً ١ – ٢.
ويستقبل فيورنتينا الحادي عشر جوفنتوس الخامس في مباراة تنافسية عادة ما تشهد العديد من الأهداف كعادة الفريقين في الاندفاع الهجومي، تبادل الفريقان الفوز في الموسم الماضي بالنتيجة ذاتها ٢ – ٠.
مباريات الجولة
السبت : فيورنتينا – جوفنتوس ٤،٠٠ ميلان – إنتر ٧،٠٠ لازيو – نابولي ٩،٤٥.
الأحد : كريمونيزي – ساسولو ١،٣٠ سيبيزيا – بولونيا ٤،٠٠ هيلاس فيرونا – سامبدوريا ٧،٠٠ أدوينيزي – روما ٩،٤٥.
الإثنين : مونزا – أتلانتا، ساليرنتانيا – إمبولي ٧،٣٠ تورينو – ليتشي ٩،٤٥.

المزيد..
آخر الأخبار