الليغ آن .. بطلا الدوري والكأس وجهاً لوجه

الموقف الرياضي:

في إطار مباريات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على نانت بطل كأس فرنسا العام الفائت، باريس يحتل الصدارة، بفوزه بأربعة لقاءات وتعادل واحد، على حين يحتل نانت المركز العاشر من فوز وخسارة وثلاثة تعادلات، وسبق للفريقين أن افتتحا هذا الموسم بمباراة كأس السوبر والتي انتهت باريسية برباعية نظيفة، وبالتالي حافز الثأر كبير لدى أصحاب الأرض، إلا أن الترشيحات تصب في مصلحة أبناء العاصمة وغير ذلك يدخل ضمن دائرة المفاجآت الكبرى، الموسم الماضي تبادل الفريقان الفوز وبالنتيجة ذاتها ٣ – ١.
ويحل لانس الثاني ضيفاً على ريمس صاحب المركز الرابع عشر والأمل يحذوه بتجنب الخسارة الأولى والبقاء قريباً من الباريسيين، لانس يقدم عروضاً قوية تؤهله للاستمرار على نسق الفوز، العام الفائت فاز لانس ذهاباً ٢ – ٠ وإياباً ١ – ٢.
مرسيليا الثالث ينزل ضيفاً على أوكسير التاسع في لقاء متكافئ مع أفضلية لأبناء الجنوب، مرسيليا أحد الفرق الأربعة التي حافظت على سجلها خالياً من الخسارة إلى الآن و أوكسير يعاني دفاعياً رغم نتائجه الجيدة، آخر لقاء جمع الفريقين كان في كأس فرنسا عام ٢٠٢١ وانتهى لمصلحة مرسيليا ٠ – ٢.
ليون الرابع الذي عاد لمربع الكبار هذا الموسم سيستضيف أنجيه قبل الأخير الذي لم يعرف بعد طعم الانتصار، وبالتالي فإن النقاط الثلاث أقرب لأصحاب الضيافة، الموسم الفائت فاز أنجيه ذهاباً ٣ – ٠ ورد ليون الدين إياباً ٣ – ٢، كما يحل ليون ضيفاً الأربعاء على لوريان في مباراة مؤجلة وفوزه فيها أيضاً قد يضعه في صدارة الليغ آن إن استطاع التغلب على أنجيه.
مباريات الجولة

السبت : أوكسير – مرسيليا ٦،٠٠ ليون – أنجيه ٨،٠٠ نانت – باريس سان جيرمان ١٠،٠٠.
الأحد : مونبيلييه – ليل ٢،٠٠ أجاكسيو – لوريان، كليرمون – تولوز، بريست – ستراسبورغ، ريمس – لانس ٤،٠٠ تروا – رين ٦،٠٥ نيس – موناكو ٩،٤٥.
الأربعاء : لوريان – ليون ٨،٠٠

المزيد..
آخر الأخبار