البوندسليغا..ينيون برلين و ميونيخ لفك الصدارة

الموقف الرياضي:

تشهد الجولة الخامسة من منافسات الدوري الألماني مواجهات مباشرة بين فرق المقدمة في فرز جديد للبداية المتميزة لهذه الأندية، وتأتي في مقدمة هذه اللقاءات مباراة ينيون برلين شريك الصدارة مع بايرن ميونيخ في برلين في لقاء يحتاج للتركيز وعدم التهاون من الفريقين، أصحاب الأرض تجرعوا خسارتين مذلتين العام الماضي من أبناء بافاريا، ويأملون برد الدين، و لديهم من المفاتيح ما قد تعطل رحلة القطار البافاري، بالمقابل لن يرضى ناجلزمان أن يفرط لاعبوه بنقاط مباراة أخرى، الموسم الفائت فاز ميونيخ ذهاباً وإياباً ٢ – ٥ و ٤ – ٠.
وفي اللقاء الثاني الذي لايقل أهمية استضاف أمس بوروسيا دورتموند الخامس هوفنهايم الرابع في لقاء لايقبل القسمة على اثنين في مباراة صعبة على الفريقين مع رجحان كفة أسود الفيستيفال لعاملي الأرض والجمهور ، الموسم الفائت فاز دورتموند ذهاباً و إياباً ٣ – ٢.
ويحل فرايبورغ الثالث ضيفاً على ليفركوزن الذي استعاد في الجولة السابقة لغة الفوز ودوّن أول ثلاث نقاط له في الدوري وهو يأمل باستمرار صحوته على حساب ضيف عنيد يتميز بانضباطه التكتيكي، والذي يأمل بدوره بحصد النقاط الثلاث وتعزيز مركزه أكثر مستغلاً الصدامات المباشرة بين أندية المقدمة، الموسم الماضي فاز فرايبورغ ذهاباً ٢ – ١ ورد ليفركوزن الدين إياباً بنفس النتيجة.
ومن اللقاءات المميزة في هذه الجولة يستضيف فرانكفورت لايبزيغ وكلاهما يتوسط حالياً الترتيب وطموحهما المشترك حصد النقاط الثلاث والاقتراب أكثر من كوكبة فرق المقدمة، الموسم الماضي تعادل الفريقان ذهاباً وإياباً ١ – ١ و ٠ – ٠.
مباريات الجولة
أمس الجمعة : دورتموند – هوفنهايم1/0.
السبت : باير ليفركوزن – فرايبورغ، يونيون برلين – بايرن ميونيخ، فولفسبورغ – كولن، بوخوم – فيردر بريمن، شتوتغارت – شالكه ٤،٣٠ فرانكفورت – لايبزيغ ٧،٣٠.
الأحد : أوغسبورغ – هيرتا برلين ٤،٣٠ بوروسيا مونشنغلادباخ – ماينز ٦،٣٠.

المزيد..
آخر الأخبار