الليغا .. إشبيلية يبحث عن فوزه الأول أمام برشلونة

الموقف الرياضي:

افتتحت أمس مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإسباني بلقاء جمع قاديش متذيل الترتيب بلا أي نقطة ولا هدف و مستضيفه سيلتا فيغو صاحب المركز الثاني عشر.
وفي أبرز المباريات يستضيف ريال مدريد المتصدر ريال بيتيس ملاحقه المباشر في مباراته الأولى هذا الموسم على أرضية ملعبه سانتياغو برنابييه بعدما نجح في اختباراته الثلاثة خارج أرضه بحصده لكامل النقاط، كما نجح الفريق الضيف بالفوز بمبارياته الثلاث، وبالتالي هي مباراة فك الشراكة و الانفراد بالصدارة، والفريقان يملكان العديد من مفاتيح اللعب لاسيما الميرنغي، اللقاءات الخمسة الأخيرة التي جمعت الفريقين كان التوازن والتكافؤ هو العنوان الأبرز لها، ففي الموسم الماضي فاز الريال ذهاباً ٠ – ١ و تعادلا إياباً ١ – ١.
ويحل برشلونة اليوم السبت ضيفاً على الأندلس لملاقاة كبيرها إشبيلية الذي فشل بالفوز بالجولات الثلاث الأولى، وبالتالي هو يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم من جهة، ومن جهة أخرى يبحث عن كسر تفوق البرشا عليه، إذ يعود آخر انتصار لأبناء إشبيلية على أبناء كتالونيا لمباراة في كأس الملك عام ٢٠٢١ وفشل بعدها في اللقاءات الأربعة التالية في الدوري بمجاراة برشلونة، فهل يفعلها لوبتيغي أم إن ليفاندوفسكي ورفاقه مستمرون في التألق؟ الموسم الماضي تعادلا ذهاباً في سانشيز بيزخوان وفاز البرشا في الكامب نو إياباً ١ – ٠.
ويحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على إقليم الباسك لمنازلة ريال سوسيداد وكلا الفريقين يحتلان المركزين السابع والثامن بست نقاط وفوز أحدهما سيدفعه لمربع الكبار،
في الموسم الفائت تعادل الفريقان ذهاباً في العاصمة ٢ – ٢ وفي الإياب اقتنص الروخي بلانكوس الفوز بأرض مضيفه ١ – ٢ وفاز سوسيداد في لقاء الكأس ٢ – ٠.
و يستضيف فياريال الرابع والمتصدر سابقاً ليتشي الذي يحتل المركز السابع عشر بنقطة يتيمة وبالتالي فإن الفرصة مواتية لمورينو ورفاقه للعودة لسكة الفوز ومزاحمة الريال والبرشا و بيتيس، الموسم الماضي ذهاباً فاز فياريال ٤ – ١ ورد ليتشي الدين إياباً ١ – ٠.
مباريات الجولة
أمس الجمعة : سيلتا فيغو – قاديش3/0.
السبت : مايوركا – جيرونا ٣،٠٠ ريال مدريد – ريال بيتيس ٥،١٥ ريال سوسيداد – أتلتيكو مدريد ٧،٣٠ إشبيلية – برشلونة ١٠،٠٠.
الأحد : أوساسونا – رايوفاليكانو ٣،٠٠ أتلتيك بيلباو – إسبانيول ٥،١٥ فياريال – إلتشي ٧،٣٠ فالنسيا – خيتافي ١٠،٠٠.
الإثنين : بلد الوليد – ألميريا ١٠،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار