الأمين موهبة واعدة بالتايكواندو .. حمشو يثني ويبحث عن داعم لمشروعه!

محمود المرحرح:
كثيرة هي المواهب التي تظهر في بطولات الجمهورية ومن هؤلاء لاعب التايكواندو الواعد حيدرة الأمين ابن ال12 عاماً، الذي دخل مجال هذه الرياضة عن حب وقناعة بمساعدة أهله ومدربه في نادي المجد الماستر زياد حمشو وخلال ست سنوات منذ انتسابه لمركز التايكواندو استطاع الوصول الى منصات التتويج والحصول على الأحزمة وهو مازال في مقتبل العمر.
ألقاب
تشجيعاً لهذه الموهبة «الموقف الرياضي» استضافت اللاعب حيدرة في هذا اللقاء فقال: أحببت هذه الرياضة وبدأت معها في مركز التايكواندو بنادي المجد بإشراف مدربي زياد حمشو الذي تتلمذت على يديه ومنحني القوة وعزز ثقتي بنفسي وبدعم من والدي لاعب كرة القدم، فالتزمت وتعلمت حتى سنحت لي الفرصة بالمشاركة في بطولة الجمهورية للأشبال العام الماضي مع منتخب النادي وتوجت بطلاً لها، وفي بطولة لعيونك ياشام التي اختتمت مؤخراً فقد عززت حضوري باعتلاء الصدارة بوزن تحت 41 كغ للناشئين بمشاركة 17 فريقاً بعد منافسة قوية مع عدد من اللاعبين من أندية مختلفة كالشرطة والنضال وقدسيا ودمر والشبيبة وغيرهم .
وأضاف الأمين : عشقي لهذه الرياضة لما لها من فوائد عضلية وذهنية في تنمية المهارات والقدرات وتعلم الصبر والاعتماد على النفس ومواجهة مصاعب الحياة وتعطي اللاعب ثقة كبيرة بالنفس .
طموح
طموحات لاعبنا الأمين الحاصل على الحزام الأحمر كما قال: الوصول إلى الحزام الأسود الدولي وتمثيل المنتخب الوطني في بطولات دولية وعالمية وإحراز ألقاب أرفع من خلالها علم الوطن عالياً، وسأبذل قصارى جهدي لبلوغ هذا الطموح وتحقيق الهدف وأشكر كل من ساعدني ويساعدني في تطوير مستواي والفوز ببطولات متنوعة، ومتمنياً أن تحظى اللعبة في النادي بالدعم والاهتمام أكثر.

حمشو : كرة القدم أولوية في النادي
من جهته المدرب زياد حمشو المشرف على تدريب مركز التايكواندو في نادي المجد أكد بداية بأنه كما توقعنا في صحيفة «الموقف الرياضي» للاعب معتصم البقاعي في وقت سابق أن يكون بطلاً مميزاً، فهو حالياً بطل على مستوى العرب ، وحالياً نتوقع أيضاً للاعبنا الأمين أن يحذو ذات الطريق ويصل لبطولات عربية ودولية فهو يتمتع بإمكانات فنية جيدة واستجابة سريعة لتعليمات المدرب و يمتلك طموحاً يسعى من خلاله ليكون بطلاً على المستوى العربي والدولي .
وعن دعم إدارة النادي لرياضته قال: صراحة اهتمام إدارة النادي ينصب بالدرجة الأولى على رياضة كرة القدم ، وهذا أمر طبيعي لما تتمتع به هذه الرياضة من شعبية وشهرة لكن في الوقت ذاته نتمنى أن تتوجه أنظارهم قليلاً نحو رياضة التايكواندو التي تمتلك أبطالاً على المستوى العربي والدولي .

أبطال اللعبة ينتظرون تعويضاتهم!
ووجه حمشو عتباً على إدارة النادي التي تأخرت عن دفع التعويضات للاعبيها الأبطال منذ شهرين، وذلك لعدم وجود المال ولقلته في صندوق النادي حسب تعبيره، مع العلم بأن هذه اللعبة لديها إيرادات وتدعم خزينة النادي بها ويجب أن تصرف على اللعبة وعلى كوادرها فهي نتاج تعبنا وإيرادات لعبتنا المدخلة بشكل رسمي عبر إيصالات بنكية .
الدعم مطلوب
ولفت حمشو الى أن اللعبة تشهد إقبالاً جيداً وتمتلك مواهب عديدة، وفي سورية الكثير الكثير من الخامات بحاجة الى دعم واهتمام ، وحالياً نستعد لبطولة خارجية وبطولة الجمهورية للشباب والرجال التي ستقام بحلب ونتمنى أن نلقى الاهتمام اللازم للأخذ بيد أبطالنا والاستمرار بهم نحو القمة.
مشروع بانتظار التمويل
وعن مشروعه الذي أعلن عنه ومستجداته أوضح بأنه مازال ينتظر جهة داعمة وممولة للنهوض بهذا المشروع الكبير الذي يهدف الى إعداد جيل من اللاعبين الشباب في الدفاع عن النفس « تايكواندو « بدنياً وعلمياً وعقلياً وتأهيلهم وضمهم للأسرة الرياضية ليصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع، وقد حصلت مؤخراً على شهادة التدريب الدولية الماستر وأنا تحت تصرف أي داعم لمشروعي القادم يدعم خطواتي لأتمكن بالنهاية من الهدف الذي نطمح إليه .

المزيد..
آخر الأخبار