اليوم إياب نصف نهائي الكأس الوثبــة الأقــرب والأهلــي والجيــش بحثــاً عــن البطاقــة الثانيـــة

الموقف الرياضي:
تنطلق اليوم السبت مباريات إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الجمهورية للرجال بكرة القدم حيث يستضيف فريق الوثبة ضيفه تشرين على الملعب البلدي في حمص ، عند الساعة الخامسة عصراً وفي المواجهة الثانية يستقبل أهلي حلب نادي الجيش على أرض ملعب الحمدانية في حلب عند الساعة الخامسة عصراً.

أفضلية الوثبة
قطع فريق الوثبة نصف الطريق نحو نهائي الكأس بفوزه على تشرين في ذهاب نصف النهائي في المباراة التي أقيمت على ملعب الباسل في اللاذقية بهدفين دون رد سجلهما أنس بوطة في الدقيقتين الـ 36 والـ 44 وشهدت اعتراضا من كادر ولاعبي تشرين على قرارات الحكم لكنها أثبتت أن فريق الوثبة على السكة الصحيحة .
الوثبة أثبت انه جاهز للقاء الإياب خاصة بعد الظروف غير الجيدة التي يمر بها فريق تشرين نتيجة العقوبات التي طالت رئيس ناديه وعدد من اللاعبين المؤثرين مما يفسح المجال بصورة أكبر للوثبة لحجز بطاقة النهائي الأولى.
لقاء لايقبل القسمة على اثنين
وفي مباراة الذهاب الثانية التي شهدها ملعب الفيحاء بدمشق تعادل الجيش مع الاتحاد أهلي حلب بهدف لكل منهما حيث سجل للجيش شادي الحموي ولأهلي حلب مصطفى الشيخ يوسف.
لقاء الإياب لايقبل القسمة على اثنين وفيه يحرص الأهلي ان يحافظ على شباكه نظيفة أو اقتناص هدف يمنحه بطاقة النهائي الثانية التي ينتظرها جمهوره الكبير المنتظر ان يدعمه اليوم.
تشكيك
ويرى مراقبون لمجريات الكأس هذا الموسم انها من النسخ القليلة التي قيل حولها وسيقال عنها الكثير بالنظر للتشكيك في نتائجها او اهمية من سيظفر باللقب لناحية المشاركة الخارجية خاصة بعد ان تناقلت وسائل اعلام أن الاتحاد القاري قد لا يعترف بنتائج الكأس لهذا الموسم بعد ان شارك عدد من لاعبي الفرق مع ناديي جبلة وتشرين في كأس الاتحاد الآسيوي.
أجواء غير مشجعة
وبالعودة لذهاب نصف النهائي فإن ما رافق مباراتيه من مجريات داخل المستطيل الاخضر أو خارجه وعلى منصات التواصل الاجتماعي والقرارات التي صدرت عن لجنة الانضباط لا يدعو للتفاؤل بموسم كروي مقبول على مستوى النتاج الفني والمتابعة والدعم الجماهيري وهذا نضعه في خانة اتحاد الكرة ولجانه الرئيسية وهي دعوة لدراسة متأنية لما جرى وتدارك الامر قبل فوات الآوان.

المزيد..
آخر الأخبار