الاتحاد الرياضي يكرم أبطال الرياضة السورية بدورة المتوسط ال19في وهران الجزائر..

عبير علي:
تعودنا في وطننا أن نكرم علماءنا وأدباءنا وشهداءنا وكل من برع في علم أو تفوق في انجاز وإلى كل من دانت له ساحات الرياضة أنتصارا وبذلك نكرم المتفوقين أبطالا وبطلات نكرم من سار على الدرب وسعى إلى هدف وحققه نكرم التعب والإصرار والإخلاص والتعاون وحب الوطن لأن الذين يتألقون كل في ميدانه يصب في خانة واحدة وهي الحرص على أن يكون الوطن غايته وقبلته.
اللجنة الأولمبية السورية وانطلاقا من تكريس التكريم قيمة عليا والبطل قدوة ونبراس تم تكريم أبطال الرياضة السورية في دورة المتوسط الأخيرة ومدربيهم وكوادر البعثة و تكريم البطلة الأولمبية غادة شعاع إضافة الى تكريم عدد من الإعلاميين الرياضيين وذلك ضمن حفل أقيم مساء الأربعاء في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق .

والأبطال المكرمون هم الفرسان أحمد حمشو وشادي غريب وعمرو حمشو وليث العلي الذين حققوا ذهبية ورفعوا علم سورية عاليا مكملين لمسيرة من أرسى للفروسية جذور ولمن وضع لها عنوان ووفاء لمسيرة الشهيد الفارس باسل الأسد قدوتهم ومثلهم الأعلى وبدعم ورعاية كريمة من السيدة الفارسة منال الأسد الرئيس الفخري للاتحاد العربي السوري للفروسية ستبقى ” الفروسية مستمرة”.


وفي الملاكمة تم تكريم أحمد غصون صاحب ذهبية وزن /75/كغ وفي الأثقال الرباع الأولمبي معن أسعد حامل ذهبية النتر و فضية الخطف وبألعاب القوى مجد الدين غزال الذي نال فضية الوثب العالي.


وخلال التكريم أكد ئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أن أبطالنا قد أثبتوا أنهم رقم صعب في المنافسة.


كما قلدت اللجنة الأولمبية السورية البطلة غادة شعاع وسام الرياضة السورية والإعلان عن تسمية صالة محردة باسم صالة غادة شعاع.


وخص رجل الأعمال السوري المغترب السيد مازن الترزي أبطال المتوسط وإدارة البعثة بتكريم لائق وكان للإعلام الرياضي نصيبه أيضا من التكريم الذي لم يكن الأول فقد سبق أن خص المنتخبات الوطنية بالتطريم خلال تواجدها في الكويت وتحديدا منتخب كرة القدم الذي توج بذهبية غرب آسيا ومنتخب الناشئين وغيره من الأبطال والبطلات في مبادرة تؤكد الانتماء للوطن والوفاء له.

 

 

 

 


حضر حفل التكريم عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب الدكتور عمار ساعاتي ووزير الصحة الدكتور حسن الغباش وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى و محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية ورجل الأعمال السوري المغترب مازن الترزي وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي ورؤساء الاتحادات الرياضية .


في النهاية نقول التكريم ليس لفظاً وحكاية تحكى بل هو واقع ونهج ومستقبل يجب أن يبقى عنواناً للعطاء ورمزا للتحدي وجائزة كبرى لمن يستحقها.

 

 

المزيد..
آخر الأخبار