منتخب الشباب يتحضر لتصفيات آسيا..مباريات ودية محلية بانتظار معسكر خارجي

الموقف الرياضي:
يواصل منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم تحضيراته لخوض تصفيات كأس آسيا التي تستضيفها الأردن شهر أيلول القادم من خلال معسكر داخلي محلي تخلله مباريات ودية للوصول إلى القائمة الرئيسية التي سيعتمدها المدرب معن الراشد في الفترة القادمة .

مباريات ودية

في إطار معسكره التحضيري لخوض حقق منتخبنا الشاب فوزاً مقنعاً في أولى مبارياته الوديّة بهدف نظيف على منتخب أمل فلسطين، واستطاع لاعبونا ترجمة ما اكتسبوه خلال الأسبوعين الماضيين على أرضية الملعب، وتنفيذ تعليمات مدرب المنتخب معن الراشد، الذي عمل على إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين في الشوط الثاني.
وسبق للمنتخب أنخضع لامتحانين الأول صباحي خاص فيه مباراة ودية أمام فريق رجال الوحدة وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، جاء هدف المنتخب في الدقيقة الثانية عشرة من الشوط الثاني فيما سجل الوحدة التعادل في الدقائق الأخيرة ومن ركلة جزاء.
وفي الاختبار الثاني واجه منتخبنا عصراً فريق رجال الفتوة وتغلب عليه بهدف نظيف سُجل في الشوط الثاني أيضاً، وقام المدرب معن الراشد بإشراك تشكيلة مختلفة في كل مباراة بهدف الوقوف على نقاط ضعف اللاعبين ومدى التطور الذي وصلوا إليه.
وخسر شبابنا مباراته أمام رجال الوثبة بهدف نظيف في مباراة متكافئة وهي الأقوى إلى الآن بين المباريات الودية التي خاضها استعداداً لتصفيات كأس آسيا.
مساعد المدرب أحمد جلاد أثنى على أداء اللاعبين فالغاية من المباراة تحقيق الأهداف الموضوعة كتجربة اللاعبين ووضعهم تحت الضغط وخاصة الذين التحقوا مؤخراً، أما فيما يخص المجموعة الثانية والتي لعبت في الشوط الثاني، فقد نفذت ٧٥٪ من تعليمات الجهاز الفني بأداء جيد.
بالنسبة للمعسكر كشف جلاد أن المنتخب دخل مرحلة التحمل الخاص، شاهدنا فيها لاعبين تفوقوا على أنفسهم نتيجة الرغبة والمجهود الكبير، فرفعت التمارين والتدريبات من مستواهم الفني.
وعن الأداء في باقي المباريات أوضح جلاد أن المباراة الأولى أمام منتخب أمل فلسطين كان هدفها بدني، أما مباراتي الوحدة والفتوة فحرص الجهاز الفني خلالهما على الأمور التكتيكية البسيطة والربط بين خطي الوسط والدفاع.

معسكر خارجي

أجواء المنتخب تدعو للتفاؤل في إمكانية استعادة السمعة الطيبة لشبابنا على المستوى القاري فالخطة التحضيرية تنفذ بشكل تام من قبل إدارة المنتخب وبمتابعة من رئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان وباقي اعضاء الاتحاد الذي يحرص على اظهار الدعم من خلال زيارات متكررة للمنتخب ومتابعة تدريباته بانتظار أن يتم ترتيب معسكر خارجي للمنتخب وفق خطة الاعداد التي وضعها الراشد للوصول للجهوزية الفنية والنفسية المناسبة قبل التوجه للأردن بحثا عن التأهل وتحسين صورة شبابنا .

المزيد..
آخر الأخبار