صليبي: أمامنا عمل كبير والدعوة متاحة للجميع للمشاركة

مالك صقر
بعد فترة من السجال والاتهامات والاستقواء بالاتحاد الدولي وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة كرة اليد وضعت الجمعية العمومية للعبة حدا لهذه الفترة بانتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة العميد علي صليبي.
«الموقف الرياضي» سألته بعد انتخابه عن خطة عمله والكيفية التي يمكن من خلالها عودة الروح للبيت الداخلي للعبة المنقسمة بشكل واضح…؟
خطة انقاذية
العميد علي صليبي قال:أمامنا خطوات عملية يجب الإسراع فيها بعد حالة الركود التي وصلت إليها اللعبة خلال الفترة الماضية فبعد استلام المقر بشكل رسمي سوف يكون هناك دعوة لاجتماع أعضاء الاتحاد وتوزيع المهام،ومن ثم دعوة ممثلي الأندية والكوادر واللجان للبدء بأول نشاط بعد التوقف وستكون عبارة عن نشاط للسيدات والرجال في مسابقة الكأس لتحريك دفة العمل للاعبين والمدربين والحكام بمعنى آخر تحريك العملية التدريبية.
وأضاف يجب استقطاب الكوادر والخبرات المبعدة من جميع المحافظات من أجل إعادة فكر اللعبة لجميع الأندية واعداد النظام الداخلي للعبة كما لابد من التواصل مع الاتحادات العربية والدولية للاطلاع على كل ماهو جديد بواقع كرة اليد تحكيميا وفنيا.
واشار صليبي إلى أن الاتحاد أعد خطة انقاذية مكثفة تحتاج لجهود الجميع دون استثناء وهي دعوة لرأب الصدع بين ابناء اللعبة لتحقيق الخير لها دون حسابات ضيقة او مصالح آنية .
انتخابات بإشراف دولي
وكانت الجمعية العمومية قد عقدت لانتخاب مجلس جديد لاتحاد كرة اليد ضمن أجواء هادئة ومنظمة وبحضور نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام عمر العاروب وموسى البلوشي المندوب عن الاتحاد الدولي لكرة اليد واللجنة المشرفة على الانتخابات ولجنة الاستئناف.
الانتخابات بدأت بعملية التصويت على منصب رئيس الاتحاد وترشح كل من العميد علي صليبي ومحمد علي غازي ومهند الحرفي وحصل العميد علي على ١٣ صوتا ومحمد علي غازي على ٩أصوات ومهند الحرفي صوت واحد. أما التصويت على المرشحين المقيمين والتي انسحب منها بشار رضوان. وضمت كل من دانا الدهان ومنذر فاعوري ومحمد غزال ومنير عابدين وأمجد قرواني والذي فاز بعد أن تنازل له منير عابدي في الجولة الثانية أما المرشحون عن المحافظات فقد انسحب كل من تمام مفتاح وإيمان سليمان ونجح كل من علي الزعيم وهشام منصور وإبراهيم النابلسي وحسن ديواني.

المزيد..
آخر الأخبار