ربيع حمامة عضو مجلس إدارة نادي النضال «مادياً» النادي للأفضل مع طرح استثماراته من جديد ..

حوار- عبير يوسف علي:
تزخر رياضة نادي النضال الدمشقي بالعديد من الألعاب الفردية والقوة والجماعية ، بعضها يحصد الألقاب على مستوى الجمهورية والآخر ضمن المحافظة فيما تبقى كرة القدم متأرجحة وتبحث عن منفذ نحو واقع أفضل ، موقع النادي مميز ولديه عدة استثمارات بدأت إدارة النادي بطرح بعضها بعد نهاية مدتها وفق شروط تضمن مستقبلاً قريباً أفضل للنهوض برياضته وتعزيز تفوق بعضها وفق عمل ممنهج ..
للاطلاع أكثر على واقع النادي الحالي بألعابه وحاله واستثماراته وسلبياته وإيجابيته وغيرها التقت الموقف الرياضي عضو مجلس إدارة النادي ربيع حمامة الذي تحدث بشفافية عن رياضة النادي ومستقبله القريب فماذا قال ؟ لنتابع ..
* ألعاب ممارسة *
نادي النضال من الأندية العريقة على خارطة الرياضة السورية ودمشق على وجه الخصوص حيث مقره في المنطقة الصناعية ،
ونوه ربيع حمامة بالآتي : « تمارس داخل أسواره العديد من الألعاب الفردية والجماعية وألعاب القوة ، ككرة الطاولة وفي النادي صالة خاصة بها يتدرب فيها أبطال وبطلات النادي لكل الفئات العمرية ، وهناك صالتان خاصتان لألعاب الجودو والكاراتيه والتايكواندو ، وصالة للملاكمة للذكور والإناث ، وملعب رئيسي لكرة القدم تم تعشيبه صناعيا منذ سنوات طويلة لذلك أصبحت أرضيته قاسية ويصعب اللعب عليها ورغم ذلك تؤدي الغرض منها فتتمرن عليها فئات النادي كافة في كرة القدم حيث يضم النادي قاعدة جيدة لفئات الصغار إلى جانب باقي الفئات ، البراعم والأشبال والناشئين والشباب والرجال ويحرص النادي على المشاركة في جميع الأنشطة المتعلقة بالألعاب السابقة والتي يزاولها سواء بكرة القدم أو غيرها من باقي الألعاب مركزياً كانت أو على مستوى المحافظة.
* ماذا عن كرة القدم ..*
لا شك أن كرة القدم تشغل بال الكثيرين مهما علا شأن بقية الألعاب وفيها تحدث « ربيع» : منذ قدومنا للإدارة نعمل على استقطاب أكبر عدد من المنتسبين الصغار بالعمر والصبر عليهم بما يخص رياضة كرة القدم ، مع دعم باقي الفئات العمرية وتنظيمهم وتأهيلهم من كل النواحي ، كرة القدم لفئات البراعم والأشبال والناشئين موقعها متوسط بدمشق حيث إن هناك أندية كبيرة كالجيش والوحدة والشرطة والمجد نحاول أن نجاريها بعض الأحيان لكن الفروقات مازالت واضحة والأمر بحاجة لوقت أكبر ، ولكن هناك دراسة للنهوض بها بشكل أكبر مع تحسن وضع النادي القادم « مادياً» حيث نستطيع استقطاب مدربين على كفاءة عالية ورسم خارطة جديدة لها تؤتي ثمارها تباعاً للمستقبل القريب والبعيد ، فيما يخص فريق الشباب فهو للموسم الرابع يتعثر بالرمق الأخير ويمنعه ذلك الصعود للدرجة الممتازة ، وحرمته المباراة الفاصلة تحديداً لموسمين متتاليين من التأهل لدوري الكبار رغم مسيرته الطويلة بدوري مجموعات وتجمع ثانٍ حتى الوصول للمواجهة الفاصلة وهذا الفريق صراحة بسمة النادي في السنوات السابقة بكرة القدم تحديداً ، رغم عدم صعوده في ظل تراجع فريق الرجال الذي يكثر فيه الحديث ..
وتابع عضو مجلس الإدارة : رجال النضال في الدرجة الثانية حالياً .. خذلته مجموعة كبيرة من اللاعبين في التجمع الأخير الذين تم تأهيلهم وتأمين فترة استعداد مقبولة لهم من كل النواحي مع إعطاء الكادر الفني كل الصلاحيات ابتداء من فترة الانتقاء إلى الاستعداد وصولاً للتجمع لكن النادي تعثر بالنهاية و هناك عدة إجراءات قادمة كفيلة بعودة النادي مبدئياً للأولى على مستوى الرجال .. قد نكون أخطأنا عن غير قصد في قضية الاعتماد فقط على أبناء النادي وهو أمر سننظر له بشكل مختلف بالفترة القادمة ..
وعلى عموم كرة القدم أضاف : حالياً يتم تشكيل الكوادر الجديدة لكل فرق كرة القدم ، بشكل متأنٍ وبما يخدم الفترة القادمة ، وننتظر اتحاد كرة القدم أن يحدد المواليد باتجاه الدوريات القادمة لكل أعمار الفئات العمرية ورؤيته بما يتم تداوله فقط على الفيسبوك .. وهذا الأمر تأخروا به وتركوه لتقديرات الأندية التي بدأت استعدادها ونتمنى أن يصدر ما هو رسمي بهذا الخصوص وهي رغبة كل المدربين بالتأكيد وإدارات الأندية لترسم وجهتها بالشكل السليم .
* بقية الألعاب *
بعيداً عن كرة القدم وتأخرها ، ننتقل للوجه المشرق في النادي بما يتعلق ببقية ألعابه ، وفي ذلك تحدث ربيع حمامة : 25 ميدالية براقة متنوعة حصدتها بعثات نادي النضال لبطولات الجمهورية الأخيرة في الكاراتيه والتايكواندو والملاكمة بواقع 10 ذهبيات و7 فضيات و8 ميداليات برونزية .
في ملاكمة السيد ات التي جرت بدمشق تقلد الفريق 6 ذهبيات و4 فضة وبرونزيتين ؛ وتوج التايكوندو بدمشق أيضاً في صالة الجلاء بأربع ذهبيات وفضيتين وبرونزية ؛ ونال الكاراتيه فضية و5 برونزيات بحماة ، وزاد رصيده على مستوى الجمهورية بعد تألق ملاكميه ضمن منتخب دمشق ونيل 7 منهم المركز الأول ليتأهلوا إلى بطولة الجمهورية بحلب ، أيضاً أفرزت تجارب المنتخب إلى البطولة العربية للشباب في مصر إلى فوز ملاكمين .. هناك جهود مشكورة من اللجان الفنية لكل الألعاب وبقيادة ومتابعة مباشرة من اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدمشق .
كرة الطائرة هي الصعوبة الموجودة في النادي حيث لايوجد منتسبون لها كما لايوجد ملعب لكرة الطائرة ما يزيد الأمر صعوبة لكونها مدرجة من ضمن الألعاب التي يزاولها النادي .
* استثمارات ومدرسة صيفية *
أكد « ربيع» أن استثمارات النادي توظف لخدمة ألعابه كافة مع بقية الأعمال من صيانة منشأة ونشاطات رياضية وأجور ومكافآت وتجهيزات رغم قلتها بالفترة السابقة مقارنة بالتضخم المالي وعلى اعتبار أنها قديمة ، لكن بعضها انتهى وطرح للاستثمار من جديد كالملاعب المعشبة والمحلات والأمور اختلفت كلياً بانتظار دخولها حيز التنفيذ لأن المال عصب الرياضة والأهم توظيفه بالشكل الصحيح .
وفي المدرسة الصيفية تابع : تم افتتاحها كما كل عام في مطلع شهر حزيران برسوم رمزية شهرية بقيادة مدربين أكفياء واقتصرت هذا العام على كرة القدم والملاكمة والكاراتيه ، والغاية منها انتقاء المواهب وتنسيبهم وصقل موهبتهم ليكونوا عماد النادي ورديفه في القادمات على اعتبار أن أعمار المنتسبين بين 5 إلى 14 سنة والعدد جيد حالياً وخاصة في كرة القدم حيث تم تقسيمهم إلى 3 فئات تزخر بهم ملاعب النادي السداسية المعشبة مع انشغال الصالات أيضاً بمواهب واعدة نعول عليها الكثير .
* إدارة ومدربون *
حول مهام إدارة النادي ومدى تجانسهم أكد ربيع حمامة أن الإدارة تسعى جاهدة لتكريس وتعزيز تفوق النادي ببعض الألعاب ، وترسم سياسة متأنية للبقية وهو أمر بحاجة لوقت وصبر مشدداً على أن تقييم أي إدارة أو شخص لنفسه يبدأ بما قدم من تطور وفق خطة مدروسة وفترة زمنية بالمجمل وليس من زاوية أو رياضة واحدة قد تنجح وقد تتعثر ، والأهم الشفافية .
وأكد « ربيع» أن إدارة ناديه متناغمة فيما بينها ويسودها التفاهم بما ينعكس إيجاباً على واقع النادي حيث يتم الإشراف على الألعاب في ظل متابعة ساعية لها لتجتمع الآراء فيما بعد بما يخص الألعاب كافة بسلبياتها وإيجابياتها في الاجتماع الأسبوعي الدوري الذي يقف على الواقع كما هو « منعاً للتراكمات وتثبيت ما نرنو إليه ، علماً أن النادي حالياً يستعد لدخول منافسات بطولة لعيونك ياشام بعد عيد الأضحى المبارك وهي مناسبة مهمة للوقوف على واقعنا ولو على مستوى العاصمة وفرصة لاحتكاك البعض بمحفل رسمي «.
وفي ختام حديثه قال ربيع حمامة عضو مجلس إدارة نادي النضال « لدينا خيرة من المدربين والإداريين في النادي .. لهم الفضل في تطور مستوى اللاعبين واللاعبات والتزامهم وتألقهم وحصولهم المتكرر على الميداليات البراقة المتنوعة في بطولات الجمهورية والمحافظة إضافة إ لى تشجيع الأهالي والمحبين والدعم المعنوي وإدارة النادي تضع كل إمكانياتها لتحقق ما يتطلع إليه عشاق النادي العنابي الدمشقي كما يحلو لمشجعيه تسميته .؟

المزيد..
آخر الأخبار