سيدات كرة القدم في غرب آسيا

متابعة- خديجة ونوس:
تتواصل تحضيرات منتخب سورية لكرة القدم للسيدات لبطولة غرب آسيا السابعة التي ستقام في الأردن في التاسع والعشرين من شهر آب القادم ، وذلك عبر معسكر تدريبي انتقائي انطلق في السابع والعشرين من الشهر الماضي في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.
ويتضمن المعسكر التدريبي الذي يقام بمشاركة وتواجد منظم ل32 لاعبة وبإشراف المدرب سليم جبلاوي حصصاً مكثفة تركزت في البداية على رفع اللياقة البدنية والمستوى الفني للاعبات لإعدادهن للتطور في التمارين من أجل تقييم مستواهن بهدف انتقاء الأفضل للبطولة المقبلة قي ختام المعسكر .
ولهذه المشاركة أهمية كبيرة لأنها تأتي بعد انقطاع كبير عن المشاركات الخارجية لمنتخباتنا الأنثوية حيث اقتصرت مشاركات لاعباتنا في المواسم الثلاثة الماضية على عدد من المسابقات المحلية ابرزها بطولتا الدوري والكأس .
.. يشار إلى أن كادر المنتخب يتألف من نانسي معمر مشرفة وسليم جبلاوي مدرباً ومها قطريب، وإيفا غازي وبسمة العلي مساعدتي مدرب وفداء درويش مدرب حراس مرمى وفريال جمعة إدارية وميشلين عثمان إدارية ورهام عبد الرحمن مسؤولة تجهيزات ومن 33 لاعبة هنّ : نور جمعة وجيان الحسين ونورا الأعرج، وألين علي وميري شلش وشروق عيسى و ريما ديبو ومارلين ميلع، ونينار خليفة ومنال حاجي وإسراء العلي وسمر شيخ بكر وريتا عيزوق ودلال نقوري ونورمان زين الدين وهلز حاجي وآية القطريب ومها إسماعيل وميراي العقباني وسيرينا ناصيف، وهبا بقاعي وهبة كيوان ورنيم الصفدي وفريال الأحمد وهنادي الخلاص وهيا حلبي وإلهام أوغلان وسميرة ديبو وإيمان شموط ، ولانا إبراهيم ورولان شندية و ناديا عساف وكريستين حنا .
مدرب المنتخب سليم جبلاوي وفي تصريح له أكد على أهمية المشاركة في بطولة غرب آسيا بعد انقطاع كبير عن المشاركات الخارجية لمنتخباتنا ألأنثوية ، خصوصاً بعد ثلاثة مواسم متتالية لمسابقات محلية متعددة لهذه الفئة التي من الضروري أن نخرج منها بنخبة تشكل منتخباً، وأشار إلى أن هذا الاحتكاك يعد الخطوة الأولى للسير باتجاه بناء وتطوير كرة القدم الأنثوية السورية ومعرفة مستوانا بين دول غرب آسيا والتخطيط على أساسه رغم الفترة التحضيرية القصيرة .
وينص نظام البطولة التي تجري في الأردن على اللعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتوج الفريق الذي يحصد أكبر عدد من النقاط.
ويستهل نادي فيروزة ممثلنا في البطولة بطل الدوري مشاركته الخارجية الأولى يوم 14 الشهر الجاري بلقاء الصفاء اللبناني وفي 16 منه يلاقي أبو ظبي الإماراتي، وفي 18 منه يلاقي الأرثوذكسي الأردني صاحب الضيافة، ويختتم مشاركته بلقاء نفط الشمال العراقي في 20 منه.

المزيد..
آخر الأخبار