اختتام بطولة الجمهورية للجمباز لفئتي الصغار والناشئين

متابعة : خديجة ونوس:
نظم اتحاد الجمباز وبشكل ناجح بطولة الجمهورية للجمباز الفني لفئتي الصغار والناشئين بمشاركة معظم المحافظات دمشق- ريف دمشق- السويداء- درعا- طرطوس- اللاذقية- حلب- دير الزور- الحسكة إضافة إلى هيئة الشرطة والتي استضافتها صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.
وأسفرت نتائج البطولة عن فوز منتخب حلب أولاً ببطولة الفرق بفئة الصغار تلاه منتخب طرطوس ثم منتخب السويداء بينما فاز بمنافسات الفردي لفئة الصغار عبد الرحمن خوجة بالمركز الأول من حلب تاركاً المركز الثاني لابن محافظته عمر الحلاق فيما حل كميت ميهوب وحمزة محمود من طرطوس بالمركز الثالث.
وفي بطولة الفردي العام فئة الناشئين فانتهت منافساتها بفوز طلال بليدي من هيئة الشرطة بالمركز الأول وحل مهند حلاق وأيهم حماش بالمركزين الثاني والثالث على التوالي وكلاهما من حلب.
رئيس اتحاد اللعبة محمد حبوباتي قال في تصريح لـه: تأتي هذه البطولة ضمن أجندة اتحاد اللعبة وهي الثانية هذا العام بهدف توسيع قاعدة اللعبة والتعريف برياضة الجمباز وما تمتاز به هذه الرياضة من خصوصيات وجماليات فنية، مشيراً إلى أن البطولة شهدت منافسات قوية بين المشاركين وأفرزت مجموعة من المواهب الواعدة والتي تبشر بمستقبل كبير للعبة سنعمل على تطويرها لتصل إلى المستوى المطلوب، منوهاً بالوقت ذاته بأهمية عودة محافظة الحسكة إلى استئناف المشاركة بالبطولات مجدداً بعد فترة من الانقطاع بالرغم من الظروف الصعبة للمحافظة، وتم تكريم كوادر محافظتي الحسكة ودير الزور بميداليات ذهبية ومكافآت مالية تقديراً وتشجيعاً على الجهود المبذولة من قبل القائمين على العمل الفني والإداري في المحافظتين.
وأشار حبوباتي إلى أن هذه اللعبة بحاجة للكثير من الجهد والتدريب بدءاً من القاعدة الأولى لأنها الأساس للتميز والنجاح لهذه الرياضة، كما سنحاول الدعم أكثر عبر إقامة البطولات المتنوعة على مدار العام لتقييم مستوى اللاعبين واللاعبات واختيار الخامات المبشرة الجديدة والجيدة وتقديم الدعم الكامل لها لتطويرها.
كما شكر حبوباتي الشركة الداعمة( شركة شمس أكاديمي) على رعايتها للبطولات واهتمامها الدائم بتنمية وتطوير المواهب في المجالات الرياضية .

المزيد..
آخر الأخبار