دوري الأبطال .. انتصارات عريضة ونتائج مفاجئة ودورتموند في الصدارة

متابعة – محمود المرحرح:
ليلتان حافلتان بكل ما تحمله الكلمة من معنى شهدهما عشاق كرة القدم الأوروبية، في إطار المرحلة الثانية لدوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة، فكانت النتائج كاسحة، وقمة مثيرة بين آرسنال وباريس سان جيرمان، كان النادي اللندني هو صاحب الأفضلية بها، ومواجهة أخرى من نوع خاص بين باير ليفركوزن وميلان الإيطالي في ألمانيا، فشهدنا عدداً هائلاً من الأهداف، والضحايا في كل مكان، سلتيك في ملعب دورتموند، النجم الأحمر على أرض إنتر، ويونغ بويز في كتالونيا أمام برشلونة، وحامل اللقب الريال في ليل الفرنسية.
ففي لندن عبر آرسنال باريس بهدفين نظيفين
في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب الإمارات معقل المدفعجية، ورغم أن الضيف الفرنسي كان الأكثر هجوماً في اللحظات الأولى من الشوط الأول، لكن آرسنال قرر الدخول بشكل تدريجي في المباراة من أجل تحقيق الفوز وضمان الثلاث نقاط، وهو ما تحقق بالفعل بالانتصار على لويس إنريكي ورجاله بثنائية نظيفة.
الهدف الأول جاء من رأسية متقنة للألماني كاي هافيرتنز في الدقيقة (20) من عمر اللقاء، بينما أحرز بوكايو ساكا الثاني من ركلة بالدقيقة (35) .
وأمطر بوروسيا دورتموند مرمى ضيفه سيلتك الإسكتلندي، بتحقيقه الفوز بنتيجة (7/1) تحت قيادة مدربه الجديد نوري شاهين.
كريم أديمي تقمص دور هداف الفريق الألماني، بتسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك» في الدقائق (11 و29 و42) ، بينما جاءت الرباعية الأخرى عن طريق سيرهو جيراسي «هدفين»، وهدف لكل من إيمري تشان وفيليكس نميشا.
وبعد الخسارة أمام ليفربول في الجولة الأولى من الأبطال، دخل ميلان مباراته الثانية ضد باير ليفركوزن على أرض الأخير، أملاً في اقتناص أي فرصة للعودة إلى سكة الفوز، ولكن الأمور كانت كارثية بالخسارة من جديد بهدف سجله فيكتور بونيفيس في الدقيقة (51) من عمر المباراة، والذي نجح في التسجيل بوقت سابق من اللقاء، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو، المباراة كانت متكافئة بشكل كبير من ناحية الخطورة والاستحواذ، ولكن الفريق الألماني بقيادة مدربه تشابي ألونسو نجح في الخروج بـثلاث نقاط ثمينة، تضاف إلى رصيده بعد الفوز في الجولة الأولى أيضاً.
ونجح مانشستر سيتي في العبور بسهولة من فخ مُضيفه السلوفاكي سلوفان براتيسلافا برباعية نظيفة، السيتي استطاع إحباط الفريق الخصم مبكراً بهدف عن طريق إلكاي جوندوجان بالدقيقة الثامنة، قبل أن يأتي فيل فودين بالهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عشر من عمر اللقاء، وفي الشوط الثاني نجح هالاند في الظهور وتسجيل هدفه الأوروبي الأول هذا الموسم بإضافة الثالث، قبل أن يختتم بديله جيمس مكاتي الرباعية قبل النهاية بربع ساعة.
وبعد الهزيمة أمام ريال مدريد في الجولة الأولى، دخل شتوتغارت مواجهة سبارتا براغ التشيكي وهدفه فعل أي شيء لإنقاذ حظوظه البعيدة، ولكنه اكتفى بالتعادل الإيجابي (1/1) الفريق الألماني كان صاحب الأفضلية من ناحية المحاولات والاستحواذ، ونجح في التسجيل أولاً عن طريق إنزو ميلوت في الدقيقة السابعة، ولكن كان كايرينين نجح في التعادل لبراغا في وقت لاحق ..
وعلى جانب آخر تمكن بريست الفرنسي من إسقاط نظيره سالزبورغ النمساوي بنتيجة (4/0) في واحدة من النتائج المفاجئة التي لم يتوقعها أحد، خاصة أن الفريق النمساوي اعتاد على تقديم مستويات جيدة في دوري الأبطال، رباعية بريست جاءت عن طريق عبد الله سيما «هدفين» بالإضافة لهدف لكل من مهدي كمارا وماتياس بيريرا لاج، ليصبح الفريق في المركز الثاني بترتيب دوري الأبطال بـست نقاط ، متساوياً مع ليفركوزن ودورتموند.
وفي هولندا تعادل آيندهوفن على أرضه مع نظيره سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف لكل فريق، حيث سجل أصحاب الأرض الهدف الأول عن طريق جيردي شوتن، بينما عادل دانيال براجانزا النتيجة للضيوف في الدقيقة (84). واكتسح إنتر ميلان النجم الأحمر الصربي
في مباراة كان نجمها الأول المهاجم الإيراني مهدي طارمي، إذ نجح إنتر في تثبيت أقدامه في دوري الأبطال بالتغلب على الفريق الصربي برباعية نظيفة، الضيف الصربي استسلم مبكراً للطوفان الإيطالي، والذي بدأ عن طريق صانع الألعاب التركي هاكان تشالهان أوغلو، قبل أن ينتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة (59) للتسجيل مرة أخرى ، من خلال ماركو أرناوتوفيتش بمساعدة طارمي.
وفي الدقيقة (71) من زمن المباراة أضاف لاوتارو مارتينيز الثالث لإنتر بمساعدة طارمي أيضاً، بينما جاءت الدقيقة (81) ليحصل الإيراني على المكافأة المناسبة بتسجيل الرابع من ركلة جزاء ..
الفوز يمنح إنتر الكثير من الثقة ، لأنه تخطى العقبة الأصعب بالتعادل مع مانشستر سيتي في الجولة الأولى، والآن جمع ثلاث نقاط أخرى تثبت من موقفه في محاولته للتواجد في دور الـ(16).
واستعرض برشلونة قوته بالفوز على يونغ بويز (5/0) سجلها روبرت ليفاندوفسكي «هدفين» وهدف لكل من رافينيا وإينيجو مارتينيز ، وهدف آخر أحرزه محمد كمارا لاعب الفريق الخصم بالخطأ في مرماه.
وتعرّض ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيان وبايرن ميونيخ الألماني، إلى هزائم مفاجئة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، إذ فجّر ليل الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه التاريخي على ضيفه ريال مدريد حامل اللقب، بهدف سجله الكندي جوناثان ديفيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ملحقاً الخسارة الأولى بالنادي الملكي في (37) مباراة متتالية بمختلف المسابقات.
وأحرز كريم أكتورك أوغلو وأنخيل دي ماريا وألكسندر باهوأوركون كوكتشو أهداف بنفيكا البرتغالي، في انتصار ساحق بنتيجة (4-صفر) على أتلتيكو مدريد، ليحقق بنفيكا فوزه الثاني على التوالي في البطولة..
كما فاز أستون فيلا على ضيفه بايرن ميونيخ بفضل هدف رائع من جوندوران قرب النهاية، واحتفل صاحب الأرض باستضافة أول مباراة في البطولة الأبرز للأندية الأوروبية، منذ (41) عاماً.
وصنع محمد صلاح هدفاً قبل أن يسجل الثاني، ليقود ليفربول الإنكليزي للفوز (2-صفر) على بولونيا الإيطالي، وعزز ليفربول بدايته المثالية لمشواره بدوري أبطال أوروبا، إذ حقق الفوز الثاني على التوالي.
وعاد يوفنتوس الإيطالي بعشرة لاعبين في النتيجة مرتين، ليهزم مضيفه لايبزيغ الألماني( 3-2) ، بفضل هدف سجله فرانشيسكو كونسيساو في الدقائق الأخيرة، وسجل دوسان فلاهوفيتش لاعب يوفنتوس هدفين ليعادل النتيجة، بعدما أحرز بنيامين سيسكو لاعب لايبزيغ ثنائية.

المزيد..
آخر الأخبار