دوري أبطال أوروبا … برشلونة يسقط أمام موناكو .. وأرسنال يكتفي بتعادل سلبي مع أتلانتا 

الموقف الرياضي _ مازن الدويري

خسر برشلونة، بهدفين مقابل هدف علي يد موناكو، في بداية مباريات الفريقين بدوري أبطال اوروبا بالموسم الحالي، في المباراة التي أقيمت بفرنسا، بينما فشل كل من أرسنال وأتالانتا في تسجيل الأهداف ، بالمباراة التي جمعتها بإيطاليا، وانتهت بالتعادل السلبي ليحصل كل منهما على نقطة .

في مباراة برشلونة وموناكو ..

فوجئ برشلونة بهجوم مبكر من قِبل لاعبي موناكو، بحثا عن تغيير النتيجة في الدقائق الأولى للمباراة، ولم يتمكن مدافعي الفريق الإسباني من الصمود أمام ذلك الهجوم، إذ حصل إيريك جارسيا مدافع الفريق علي طرد مباشر بالدقيقة 10 من عمر اللقاء، إثر عرقلته لمهاجم موناكو الذي كان منفرداً بالمرمى .

ولم ينتظر أصحاب الارض كثيرا بعد الطرد للتسجيل في مرمى برشلونة ، إذ سجل ماغني أكليوش، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 16 من عمر اللقاء، ولكن لاعب برشلونة لامين يامال نجح في تعديل النتيجة عند الدقيقة 28 من عمر المباراة، مسجلاً هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا بعد مشاركته مع برشلونة في 11 مباراة، وانتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي

وفي الشوط الثاني بدأ موناكو الفرنسي المباراة بالشكل الهجومي ذاته الذي بدأوا به الشوط الأول ،ونجحوا في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق البديل جورج إلينيخينا بالدقيقة 71 من عمر اللقاء، واستمر أصحاب الأرض في الهجوم بحثاً عن الهدف الثالث …

وتحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، إلا أن حكم تقنية الفيديو أستدعي حكم الساحة لرؤية الكرة مرة أخرى، ليقرر عدم احتساب ركلة الجزاء، لكن الإلغاء لم يكن مفيدا للفريق الكتالوني ، إذ فشل الفريق الإسباني في إدراك التعادل لينتهي اللقاء بفوز موناكو بهدفين مقابل هدف .

وفي لقاء ثاني انتهت مباراة أتلانتا الإيطالي وضيفه آرسنال الإنكليزي بالتعادل السلبي امس الخميس في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا .

بعدما فشل الفريقين في تسجيل أي أهداف بالمباراة، رغم الهجمات القوية التي شهدها اللقاء، وكانت اللحظة الأبرز في المباراة هي تصدي ديفيد رايا، حارس مرمى أرسنال  لركلة جزاء في الدقيقة 51 من عمر اللقاء .

ليجد أصحاب الأرض أنفسهم أمام سد منيع، يحول بينهم وبين الوصول لشباكه، كما قدم الحارس الإيطالي الشاب ماركو كارنيسيكي، صاحب الـ24 عاما، مباراة كبيرة رفقه فريقه اتلانتا، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، بسبب تألق حارسي المرمي .

المزيد..
آخر الأخبار