أكاديمية القدموس الكروية خزان مواهب .. فهل سيستفاد منها ؟

لقاء ومتابعة : خديجة ونوس :
أكد المدرب الوطني علي ضوا مدرب أكاديمية القدموس الرياضية الحاصل على الشهادة الآسيويةC والتأهيلية B بأن الأكاديمية تمتلك الكثير من الخامات والمواهب الواعدة ولها مستقبل كروي يبشر بالخير إذا ما تمت متابعتها، وتأمين ما يلزم له وتأمين الدعم المادي والرعاة .
بالعودة للأكاديمية يقول ضوا : تضم الأكاديمية حالياً أكثر من 200 لاعب يوزعون على فترات تدريبية لعدة فئات صغار وبراعم ورديف أشبال وأشبال وناشئين يعطى فيها للاعبين أحدث التمارين الحديثة في عالم كرة القدم، كما يتم ردف الأندية الساحلية باللاعبين، ومنهم نادي بانياس للرجال والأشبال والبراعم، ومنتخب طرطوس ونادي شرطة حلب وغيرها من الأندية خلال الأعوام الماضية، وقد أبصرت النور المشاركة الأولى للأكاديمية عبر المشاركة بكأس الجمهورية منذ أيام من خلال فئة البراعم، وقدم فيها الفريق أداءً لافتاً وحقق نتائج جيدة .

وأشار ضوا قائلاً : تعاني الأكاديمية كما غيرها من أهم عائق وهو العائق المادي الذي يحول دون مشاركتنا في بعض البطولات، إذ لم يتوفر لنا الدعم المالي لتغطية تكاليف السفر وتأمين المواصلات للعمل على المشاركة، وتشجيع المواهب التي تزخر بهم الأكاديمية وتنمية مهاراتهم واكتشافهم خارجياً .
وأضاف ضوا : يتألف الكادر التدريبي للأكاديمية من أميز المدربين الوطنيين إضافة إلى عروة ضوا- عهد الشعار-واسماعيل الخدام مدرب حراس ومحمد مجر الاداري ..
كما نظمت الأكاديمية الدورات للفئات العمرية سابقاً بمشاركة أندية بانياس والمصفاة والشيخ بدر والدي ودير الجرد وحقق فريق الصغار فيها المركز الثالث .. ومن أهم خطط الأكاديمية الحالية في المستقبل القريب المشاركة في دوري المحافظة بمختلف الفئات .
ونوه ضوا في ختام حديثه أن من أهم داعمي الفريق ماديا خلاتل مشاركته في كأس الجمهورية للبراعم كانت من قبل نقليات الجبل، ومكتب السيد حامد حسن والسيد موعود عثمان وبعض أهالي اللاعبين .

المزيد..
آخر الأخبار