وقفة…حسم أم استمرار ؟

الموقف الرياضي:

غداً في حمص تستكمل سلسلة الدور النهائي لبطولة دوري الرجال بكرة السلة لموسم ٢٠٢٣/٢٠٢٤ .
حيث يلتقي الوحدة حامل اللقب مع الكرامة الطامح للقب، والمنازلة بينهم جرت الأسبوع الفائت في دمشق ، ضمن المرحلة الأولى من السلسلة وفاز الوحدة مرتين ، وبذلك تكون النتيجة الآن فوزان للوحدة مقابل لا شيء للكرامة .

مباراتا حمص القادمتان تحمل الكثير من الدلائل والمؤشرات، فالوحدة في دمشق استعان بأرضه وجمهوره فكانا عاملاً في عونه وتفوقه بالنتيجة، والكرامة لابد أن يستعين بأرضه وجمهوره ، وعلى طريق التعويض، إن فاز الكرامة مرتين يدرك التعادل وتستمر السلسلة بمباراة في دمشق ومثلها في حمص، وإن تعادلا أيضآ يكون الحسم في العاصمة بمباراة واحدة.
وإلا لن يستطيع الكرامة الفوز مرتين، أي إن فاز بواحدة وخسر الأخرى هذا يعني أن الوحدة يتقدم ٣/١ وأمامه مباراة في العاصمة قد يحرز فيها اللقب، وإن حدث سيكون البطل للسنة الثانية على التوالي ، وإن لم يستطع فمباراة الرد ستكون في حمص ، وعندها الفرصة المواتية للكرامة بالتعادل أو للوحدة بالحسم.

السلسلة قوية وهي قابلة للمتغيرات ، الكرامة كما ظهر في المباراة الأولى في دمشق قادر على الحسم والفوز باللقب فلمن ستكون الغلبة ؟

نحن برأينا أن الموضوع يتعلق بالتوفيق أكثر من أي شيء آخر، لأن الصفوف متوازنة، وكل فريق يمتلك محترفين قادرين وقويين ويبقى اللاعبون المحليون أيضآ في حالة من التكافؤ بين الفريقين …
فالحسم إذاً سيكون خلال رأيي المدربين، فمن يحسن توظيف لاعبيه، ومن يحسن اختيار التشكيلات ستكون له الغلبة ، ففي كل فريق عناصر ولاعبون قادرون على صنع الفارق .. ويبقى التوفيق وشيء من الحظ عاملاً مساعداً لمن يتفوق ، لا غرابة في أن يتعادل الفريقان ، ولا غرابة إن حسمها الوحدة في حمص .. فكل الاحتمالات واردة ، و( المكسب ) مع الجمهور إن لم تحسم وإن استمر التنافس !

عبير علي      a.bir alee @gmail.com

المزيد..
آخر الأخبار