أولمبيـــاكوس اليوناني يتوّج بكأس دوري المؤتمـــر الأوروبـــي

متابعة – محمود المرحرح:
نجح أولمبياكوس اليوناني بحصد لقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الثالثة، بعد روما الإيطالي و ويستهام الإنكليزي ، حيث منح المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي في كرة القدم على صعيد الأندية، بعدما سجل هدف الفوز أمام فيورنتينا الإيطالي 1-0، بعد التمديد عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في أثينا.
وأهدى الكعبي الذي أصبح أول لاعب يسجل أحد عشر هدفاً في الأدوار الإقصائية لمسابقة أوروبية، هدف الفوز برأسية في الدقيقة 116، رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في المسابقة هذا الموسم، حارماً فيورنتينا من اللقب للمرة الثانية توالياً، بعد الخسارة أمام وستهام الإنكليزي 1-2 الموسم الماضي.

ولم يسبق للأندية اليونانية أن فازت بأي لقب في المسابقات الأوروبية القارية، حيث كان باناثينايكوس الوحيد الذي وصل إلى مباراة نهائية وخسرها أمام أياكس الهولندي في نهائي كأس الأندية البطلة 1971.

وتبدل أولمبياكوس، النادي الأكثر نجاحاً في اليونان مع سجل يزخر بـ47 لقباً للدوري و28 للكأس، منذ وصول الإسباني خوسيه لويس مينديليبار على مقاعد البدلاء في شباط ، ليحتل المركز الثالث في البطولة..
كما فاز المدرب البالغ 63 عاماً بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية العام الماضي، وحقق الثنائية الأوروبية في عامين.

المزيد..
آخر الأخبار