في نهائي سلة المحترفين الكرامة بعد الخسارتين يسعى للتعويض .. والوحدة بعد الانتصارين يتطلع للتجديد

الموقف الرياضي _ مهند الحسني :
مني فريق الكرامة بخساراتين أمام مستضيفه الوحدة، ولم يتمكن الكرامة من المنافسة في اللقاء الأول فخرج خاسرا أداء ونتيجة بفارق عشرين نقطة ٨٥-٦٥ ، لكنه استعاد توازنه في اللقاء الثاني ورغم خسارته غير أنه كان ندا قويا للوحدة وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز.
اللقاءان الأول والثاني انتهى وباتا من الماضي واليوم يدخل الفريقان في اللقاء الثالث الذي سيجمعهما في تمام الساعة الثامنة بصالة غزوان أبو زيد بحمص، وسيكون عنوانه الفوز ولا أي شيء سواه وهذا شعار كلا الفريقين، فالوحدة يريده فوزاً ثالثا ويقترب أكثر من التتويج، والكرامة يتطلع لكسب الفوز وحسم الموقعة في حمص، وبين طموح الوحدة وتطلعات الكرامة سيكون عشاق السلة السورية على موعد مع لقاء مفعم بكل عناصر التشويق والإثارة والندية، وخاصة أن كلا الفريقين قوي ويضمان الكثير من اللاعبين المتميزين.

اللقاء الثالث
من المتوقع أن تكون عناوين لقاء اليوم السبت مختلفة ومتجددة بين طموحات الوحدة بتجديد الفوز ، وتطلعات الكرامة بالتعويض، وإعادة تقديم نفسه أمام جمهوره من جديد كمنافس قوي على إعادة الألقاب لخزائن النادي.
الكرامة يسعى لتعويض خسارتيه ويتطلع للعب بقوة وأن يخرج بنقاط الفوز، لكنه يدرك أن مهمته في الوصول للفوز لن تكون سهلة، وهي بحاجة إلى اللعب بقوة وجدية والتقليل من الأخطاء وخاصة في الشق الدفاعي ، ووضع حد لمفاتيح القوة لدى الوحدة وخاصة اللاعبين الأجانب، ويتوقع أن تكون القراءة الفنية لمجريات اللقاء جيدة لمدرب الكرامة هادي درويش الذي لم يتمكن من توظيف مقدرات لاعبيه في اللقاء الأول، ويتوقع أن يسعى إلى ضبط إيقاع فريقه وأن تكون تبديلاته سريعة وغير متسرعة، ولدى الكرامة لاعبون من مستوى عال لكنهم لم يتمكنوا من الظهور بمستوى جيد في اللقاء الأول، لأسباب جلها فنية، ومن المتوقع أن يضم الكرامة محترفه الجديد وهذا سيعطيه قوة هجومية إضافية جيدة ولدى الفريق دكة بدلاء جيدة ومميزة، وهذا من شأنه أن يرفع أسهمه في نيل نقاط الفوز، وسيعول الكرامة أيضاً على خدمات نجومه المحليين ويأتي في مقدمتهم العملاقان هاني دريبي وعمر الشيخ علي، إضافة لوجود اللاعب المتألق مجد أبو عيطه، واللاعب الشاب أشرف الأبرش.
الوحدة يمتاز باللعب السريع والدفاع الضاغط بعدما كسب عملاقين كبيرين تحت السلة محي الدين قصبلي وكمال جنبلاط، إضافة لملك القوس مجد عربشة والجناح السريع شريف العش واللاعب المجتهد محمد أوضه باشي، إضافة لوجود لاعبين اثنين محترفين من مستوى عال أثبتا علو كعبهما بأنهما رمانة ميزان الفريق.
الفريقان كبيران ويطمحان إلى تحقيق الفوز وهذا ما سيرفع من قيمة اللقاء فنياً وستكون اللمحات الفنية الجميلة حاضرة بقوة، والحضور الجماهيري الكبير سيكون الميزة الرائعة على أمل أن يقدم الفريقان وجبة سلوية دسمة تمتع جميع المتابعين ..
تبدو الكفة متساوية من الناحية الفنية، وستكون نقاط اللقاء معلقة بمدى توفيق كل من اللاعبين الأميركي دونتي والعربشة والعش وجنبلاط من الوحدة، والأميركي سبنسر والشيخ علي، ووليم حداد.
فوز صعب
جدد فريق الوحدة الدمشقي،فوزه على ضيفه فريق الكرامة وتغلب عليه بواقع ٨٤-٨١  ، في اللقاء الثاني بين الفريقين ضمن سلسلة الدور النهائي لسلة المحترفين ، بعد مباراة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا قدم الفريقان أداء جيدآ ونجح الكرامة في تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في اللقاء الأول ولعب بطريقة هجوميةجيدة، لكن الوحدة كان الأميز في الشقين الدفاعي والهجومي وأنهى الشوط الأول لمصلحته 39-34 .
واستعادة الكرامة عافيته وتمكن من تقليص الفارق عبر تبديلات مدربه التي أتت ثمارها، لكن سرعان ما عاد الوحدة لتوازنه ونجح في توسيع الفارق مجددا، لتنتهي المباراة وحداوية أداء ونتيجة …
وكان الوحدة قد فاز في اللقاء الأول قبل عدة أيام بفارق عشرين نقطة ٨٥-٦٥.

المزيد..
آخر الأخبار