بعد عودتــــــه للأضواء .. الشــــــرطة من الألــــــف إلى اليــــــــاء

دمشق- زياد الشعابين:
الشرطة كسب الرهان وعاد إلى الدوري الممتاز، بعد فوزه في النهاية على الهلال بهدف وحيد (حيث تعادلا في لقاء الذهاب سلباً) .
والحقيقة التي لا تخفى على أحد أن الشرطة هو أحد الفرق التي كانت الأفضل والأجدر بالوصول إلى هذه المرحلة الأخيرة ومن ثم إلى الممتاز، لكن ذلك لا يخفي ما اعترض الفريق في رحلته حتى تحقق حلم العودة والتي تستدعي المراجعة العميقة والمتأنية بنفس الوقت، قبل الشروع في رحلة الإعداد والتحضير للمشاركة بالدوري الممتاز والاستفادة من الأخطاء التي تعرض لها ووقع بها وعدم تكرارها.. وفي السطور القادمة نستعرض الطريق الذي عاد من خلاله الشرطة للأضواء والمكان الطبيعي له مع الكبار .
الطريق إلى الممتاز
فريق الشرطة بقي في الدرجة الأولى في الموسمين الماضيين بعد أن هبط إليها بقرار اتحاد كرة القدم القاضي بهبوط أربعة فرق، وكان يبتعد عن حطين الذي نجا بفارق نقطة واحدة الموسم الماضي فلم ينجح في العبور إلى النهائي، لكن هذا الموسم استطاع تجاوز كل المطبات والصعاب واقتلع ورقة الترشيح إلى الممتاز.
في الشكل العام تم تغيير الجهازين الفني والإداري للفريق وتم الاعتماد على أبناء النادي ومن كان عقده سارياً، وتمت إضافة بعض اللاعبين ضمن الإمكانيات المتاحة فلم تكن التشكيلة مثالية (وكان هناك نقد كبير للتشكيلة وطريقة اللعب) لكن المدرب ياسر المصطفى استطاع تكريس العمل الجماعي لخدمة الفريق من خلال توظيف إمكانيات اللاعبين بالشكل الأمثل.
ورافق مسيرة الفريق الكثير من العثرات والعقبات التي تجاوزها الفريق بتصميم وإرادة، فنال ما أراد في النهاية.
في الدور الأول ضمت مجموعة الشرطة فرق الشعلة وحرجلة والتل وشهبا ودوما وانسحب المحافظة قبل انطلاق الدوري، فتعادل مع الشعلة مرتين 1/1 وصفر/صفر، وخسر مع حرجلة 1/2 وفاز عليه 4/صفر، وفاز على التل 2/صفر وخسر صفر/3 ، وفاز على شهبا مرتين 1/صفر، كما فاز على دوما مرتين 8/صفر و4/صفر، وتأهل إلى الدور الثاني برفقة الشعلة لينضم إلى فريقي المجد والنبك.
في الدور الثاني فاز على المجد 3/صفر وخسر صفر/1 ، وفاز على النبك 3/صفر و3/2 ، وتعادل مع الشعلة مرتين صفر/صفر، وتأهل كثاني المجموعة خلف الشعلة، ليواجه الهلال بطل المجموعة الأخرى فتعادل في مباراة الذهاب صفر/صفر وفاز في الإياب 1/صفر.
تشكيلة الفريق:
محمد عمر مدير الفريق- ياسر مصطفى المدير الفني – مطيع دوغوط المدرب المساعد – عمار فتح الله محلل أداء- أسعد زغلول الإداري – رضوان مارديني مدرب حراس- عماد بربش المعالج الفيزيائي – حسين حيلاني -شادي شحادة للتجهيزات.
اللاعبون: شيفان أوسي وهادي منون، محمد خالد عرابي، عمار سليمان ووسيم النبهان وعقبة المرعي وأحمد المرعي ومصطفى قطرميز، وأحمد اللحام ومحمد الشيخ ومحمد حاتم النابلسي ومعن الحسن، ومازن سردار وإياد العويد ومجد الغايب وإدريس سلامة ومحمد غلاب وعلي شحادة، وخالد بريجاوي ويوسف عرفة وأكرم درويش، وميهوب إسماعيل ومؤيد ناصر وأحمد محيى.
حضور دائم…
صحيح أن السيد وزير الداخلية اللواء محمد رحمون حضر المباراة الأخيرة للفريق وبارك له إنجاز التأهل على أرض الملعب، إلا انه كان دائم الحضور من خلال الاستفسار وتأمين وتسهيل رحلة الفريق، ووعد الفريق بالدعم اللازم ليمثل الوزارة في الدوري الممتاز خير تمثيل.
في مسابقة الكأس ..
وفي مسابقة كأس الجمهورية لهذا الموسم جاءت نتائج فريق الشرطة على الشكل التالي:
في الدور الأول فاز الشرطة على النورس قانوناً 3/صفر لانسحاب النورس ، وفي الدور الثاني فاز الشرطة على النبك 3/2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي ..
في دور الـ16 خسر الشرطة أمام الفتوة صفر/3 وخرج الفريق من المسابقة من دورها الثالث (دور الـ16).

المزيد..
آخر الأخبار