الوحدة إلى المباراة النهائية لكأس الجمهورية .. واليــــــوم الفتـــــوة بضيافــــــة تشــــــرين

اللاذقية _ خالد جطل :
تأهل الوحدة إلى المباراة النهائية لكأس الجمهورية بعد تعادله إيجابياً ٢ / ٢ مع مستضيفه حطين في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة بالمباراة التي جرت بينهما في ملعب الباسل باللاذقية، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في دمشق قد انتهت بالتعادل الإيجابي ١/ ١ ليتأهل الوحدة بفارق الأهداف. بدأت المباراة بعملية جس نبض من الطرفين خاصة من حطين، وأول فرصة كانت لمصلحة حطين عندما سدد حسين جويد كرة ردها الدفاع، وفي الدقيقة ١٦ يفتتح ديكو التسجيل لفريقه بعد متابعة لكرة مرتدة، وضاعت فرصة هدف محقق لحطين عندما خرج حارس الوحدة حسين رحال خارج منطقة ١٦ وبدل تسديدها نحو المرمى لعبها ديكو بتسرع نحو منطقة التماس ..
ورغم الارتباك بخط الدفاع الوحداوي نتيجة تلقي هدف حطيني إلا أن الحيتان فشلوا باستغلال هذه الحالة خاصة عندما سدد سعد أحمد كرة قوية ردها الدفاع لتصل إلى ديكو الذي لعبها وأبعدها الدفاع إلى ركنية ..
ومن هجمة مرتدة للوحدة بالدقيقة ٤٣ ينجح مصطفى حمو بإدراك التعادل والعودة بالمباراة إلى نقطة البدابة ، مستغلاً تقدم الحارس يزن عرابي وغياب الرقابة الدفاعية عليه ليرتقي ويتابع الكرة برأسه في المرمى، وقبل نهاية الشوط يسدد الجويد كرة أمسكها الحارس.

شوط الإثارة
دخل الوحدة الشوط الثاني بروح جديدة، وسنحت له فرصة للتسجيل عندما مرر الحمو كرة لأنس بوطة حاول متابعتها برأسه، لتفوت منه ويمسكها يزن عرابي بالوقت المناسب.
ويحاول سليمان رشو التسجيل ويسدد ثلاث كرات الأولى علت المرمى، والاثنتين أمسكهما الحارس ، أتبعها الجويد بكرة إلى عبد الهادي الدالي تابعها برأسه وردها الدفاع، لتعود إلى عز الدين عوض الذي سددها وردها الدفاع مجدداً .
ومع حلول الدقيقة ٥٩ يحتسب حكم اللقاء عمار أبو علو ركلة جزاء للوحدة، بعد أن لمست كرة البوطة يد سعد أحمد ، ويتقدم يوسف محمد وينفذ الركلة بنجاح، معلناً تقدم الوحدة بهدفين لهدفين بالدقيقة ٦١.
ويحاول حطين إدراك التعادل عبر الدخول من الأطراف والعمق لكنه لم يوفق، وذهبت تسديدة الأرجنتيني أليكس خارج المرمى، وأمسك الحارس كرة البديل مؤنس أبو عمشة، والذي عوض بتسجيل هدف التعادل لفريقه بالدقيقة ٨٤ بعد جملة تكتيكية رائعة لحطين تناقل فيها لاعبوه الكرة لتصل بالنهاية إلى أبو عمشة الذي تابعها بالمرمى .
ليكثف حطين هجماته ويحاول الوحدة امتصاص المد الحطيني ، ليعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي ٢ / ٢ وتأهل الوحدة للمباراة النهائية .

لقطات من المباراة ..

أدار اللقاء الحكم عمار أبو علو وساعده حسام الفريج وياسين بي والحكم الرابع غيث المشهور، وراقب المباراة إدارياً سلطان داغستاني ومنسقاً عاماً ماهر دالاتي، ومقيماً للحكام توفيق قرام .
احتسب الحكم ٣ دقائق كوقت بدل ضائع بالشوط الأول و٦ دقائق بالشوط الثاني .
رفعت البطاقة الصفراء لكل من عبد الهادي الدالي ( حطين) وقيس الحسن ، وحسين رحال ويوسف محمد، وبرهان صهيوني ولاعب الاحتياط كاوا عيسى ( الوحدة) ، وإداري الوحدة أنور كيكي.

تابع المدرب أحمد عزام مباراة فريقه من المدرجات تنفيذاً لعقوبة اتحادية .
وبهذا يلتقي فريق الوحدة في النهائي مع الفائز من مباراة اليوم السبت ، التي تجمع تشرين مع ضيفه الفتوة، وللتذكير  الفتوة فاز في مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة ، وبأربعة أهداف نظيفة…
فمن هو الطرف الثاني المتأهل للمباراة النهائية مع فريق الوحدة ؟

المزيد..
آخر الأخبار