وقفة..جديدان في الممتاز

الموقف الرياضي:

انتهت بطولة أندية الدرجة الأولى بكرة القدم المؤهلة للدوري الممتاز، وفي رحلة الختام استطاع فريق الشرطة أن يتغلب على الهلال القادم من الجزيرة بهدف مقابل لا شيء، وكانا قد تعادلا في مباراة الذهاب دون أهداف ..
وبذلك خطف الشرطة بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز بين أضواء الكبار، إذا جاز التعبير، ليعود إلى مكانه الطبيعي حيث كان سابقاً وكان الخطأ أن يهبط، لكن الذي تولى المسؤولية في نادي الشرطة صحح المسار وعدل في الجهاز التدريبي والإداري، واستقطب من اللاعبين من يستطعون حمل الراية، وبذلك عاد إلى الأضواء .
وفي درعا كان العرس الكبير ، حيث استطاع نادي الشعلة أن يتأهل إلى هذا الدوري، متخطياً فريق خطاب ممثل الريف الحموي، وبنتيجة كبيرة وصلت إلى أربعة أهداف مقابل هدف، وكان الشعلة قد خسر في حماة مباراة الذهاب بهدف مقابل هدفين …
عودة الشعلة إلى الواجهة الكروية تعني الكثير، فهذا النادي العريق سبق أن كان في الممتاز ، ولأسباب عديدة تم هبوطه ، وتولى المسؤولية مؤخراً رئيس النادي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد أيهم مسالمة، وتولى الإشراف على كرة القدم إدارياً لاعبنا الدولي وليد أبو السل، ودرب الفريق المخضرم جداً صاحب الإنجازات أنور عبد القادر، بمساندة جماهيرية ، ومن عشاق وأحباء وداعمين .. استطاع النادي أن يشكل فريقاً قوياً اجتاز المراحل ومنها الأخيرة، ليكون في الموسم القادم في عداد الأقوياء .
بعد المباركة للناديين ، لابد من همسة لهم : الوصول إلى الأضواء يحتاج جهداً كبيراً، وللبقاء فيه يجب أن يكون العمل مختلفاً، لأن الوصول إلى القمة أسهل من الحفاظ عليها .. وكثيرة هي الأندية التي تأهلت إلى الأدوار المتقدمة ثم هبطت بسرعة ، فلابد من الاستمرار بالعمل وتعزيز الصفوف، واستقطاب لاعبين لصنع فريق يستطيع الثبات بين الأقوياء.
وهمسة ثانية لابد منها للهابطين من الممتاز إلى الدرجة الأولى وهما : نادي الساحل ونادي الحرية، إذ عليهما أن يعيدا الحسابات جيداً ، وأن يتعرفا على نقاط الضعف التي رافقتهما في الدوري الممتاز ، وتصحيح الأخطاء حتى يستطيعان العام القادم أن يقولا كلمة !
أو أن يستعيدا العافية ، ويعودان من حيث هبطا .
حظ أوفر للهابطين ، وتحية للفائزين ، ومنهم الشعلة والشرطة، ومنهم بطل الدوري الفتوة، ومنهم في دوري الشباب فريق الحرية ، وبانتظار آخر ألقاب الممتاز ، حيث المباركة لصاحبه في مسابقة كأس الجمهورية، التي تم أمس لعب الذهاب فيها، والأسبوع القادم مرحلة الإياب ، والمتأهلان إلى كأس الجمهورية حيث الشهرة والحدث الأغلى .

عبير علي     a.bir alee @gmail.com

المزيد..
آخر الأخبار